الوطن العربي «ملتقى الحوار» تدين قتل الشرطة التركية شابًا سوريًا: على المفوضية التحرك

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدانت مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان قتل الشرطة التركية للاجئ سوري يُدعى على العساني، يبلغ من العمر 19 عامًا، في مدينة أضنة التركية جنوبي البلاد.

وأكدت المؤسسة، في بيان، السبت، أن قضية مقتل الشاب السوري لاقت تفاعلا عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع هاشتاج «#أين_قتلة_علي؟» باللغة التركية (#AliyiOElduerenlerNerede)، وشكك عدد من النشطاء في الرواية الرسمية للحادث، حيث قال النظام إن القتيل السوري انتهك حظر التجوال، فيما طالب النشطاء بالعدالة للقتيل.

وقالت المؤسسة إن النظام التركي دأب على التنكيل باللاجئين السوريين، وتعددت حالات القتل العمد ضدهم خلال الفترة الماضية، فضلا عن طردهم من المعسكرات الموجودة على حدوده مع دول الاتحاد الأوروبي.

وأكدت مؤسسة ملتقى الحوار أن النظام التركي لا يحترم تعهداته الدولية ولا مبادئ القانون الدولي فيما يتعلق بحماية حياة اللاجئين وتعمد تعريض حياتهم للخطر في انتهاك صارخ لاتفاقية حقوق اللاجئين الصادرة عام ١٩٥١، والتي تمنع دول اللجوء من طرد أو تعريض حياة اللاجئ للخطر.

ودعت المؤسسة مفوضية شؤون اللاجئين بالتحرك لتجريم ما يقوم به النظام التركي من عمليات قتل منهجي ضد اللاجئين السوريين سواء داخل البلاد أو عبر الحدود مع الاتحاد الأوروبي والتحقيق في حوادث القتل المتعددة ضد السوريين وتقديم مرتكبيها للعدالة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    5,895

  • تعافي

    1,460

  • وفيات

    406

هذا المحتوي ( الوطن العربي «ملتقى الحوار» تدين قتل الشرطة التركية شابًا سوريًا: على المفوضية التحرك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق