الوطن العربي البيت الأزرق الرئاسي في كوريا الجنوبية: «كيم» لم يخضع لعملية جراحية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤول بارز في البيت الأزرق الرئاسي، قوله إن تقدير بلاده هو أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لم يخضع لعملية جراحية.

وذكرت الوكالة نقلا عن المسؤول الذي لم تذكر اسمه: «وردت تقارير عن تكهنات بشأن خضوع الزعيم كيم لجراحة استنادا لبعض الاختلاف في طريقة مشيه».

وأضاف: «لدينا أسباب للاعتقاد بأنه لم تكن هناك جراحة.. لكن لا يمكننا الكشف عن مثل تلك التفاصيل».

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعرب عن سعادته بعودة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، للأنشطة العلنية، بعد تقارير إعلامية كثيرة حول إصابته بـ«مرض خطير».

وقال ترامب، في تصريح صحفي مساء السبت، ردا على سؤال حول أول ظهور علني لكيم جونج أون منذ 20 يوما: «يسرني أن أرى أنه عاد وفي حالة جيدة».

وذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية في كوريا الشمالية، مساء الجمعة، أن كيم جونج أون شارك في مراسم اختتام أعمال بناء مصنع لإنتاج الأسمدة في منطقة شمالي العاصمة بيونغ يانغ.

وقبل ذلك لم يظهر زعيم كوريا الشمالية أمام الجمهور منذ يوم 11 أبريل، حينما عقد اجتماعا للمكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري بشأن السياسة الداخلية.

وانتشرت تقارير إعلامية حول إصابة كيم جونج أون بـ«مرض خطير» بعد تغيبه عن الدورة السنوية للمجلس الأعلى للشعب يوم 12 أبريل، خاصة بعد عدم حضوره، ولأول مرة منذ توليه زمام السلطة، المراسم الرسمية للاحتفال بعيد الميلاد الـ108 لمؤسس دولة جمهورية كوريا الديمقراطية الشمالية، كيم إل سونج.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    6,193

  • تعافي

    1,522

  • وفيات

    415

هذا المحتوي ( الوطن العربي البيت الأزرق الرئاسي في كوريا الجنوبية: «كيم» لم يخضع لعملية جراحية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق