اخر الاخبار المساجد تتحول لمستودعات تخزين جثث ضحايا كورونا في بريطانيا.. صور

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: قالت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية إن ما لا يقل عن 10 مساجد في بريطانيا تحولت إلى غرف أو مستودعات للجثث بشكل مؤقت للتعامل مع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقالت القناة إنه مع وجود أعداد كبيرة من حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا في مدن بها أعداد كبيرة من المسلمين، مقل برمنجهام ولندن، غمرت المساجد بأعداد كبيرة من طلبات الدفن.

أخبر أحد المساجد في برمنغهام قناة سكاي نيوز أنهم ينظمون الآن 25 جنازة في الأسبوع بسبب فيروس كورونا، وهو ما يفعلونه عادة في غضون عام.

قال المسجد الأخضر إن عليهم التحضير إسلاميا لخمسة جثث على الأقل يوميا بسبب زيادة عدد الوفيات داخل مجتمعهم.

قاعات الصلاة في المسجد ، والتي عادة ما تكون مليئة بالمصلين خلال شهر رمضان المبارك ، مليئة الآن بالتوابيت، في انتظار أولئك الذين توفوا بسبب الفيروس.

وفي موقف السيارات، تم وضع حاوية مبردة 40 سعة قدمًا لتخزين 30 جثة إضافية.

عابد خان هو أحد المتطوعين الرئيسيين في المسجد. يدير فريقًا من 40 شخصًا، قال:"نقوم عادة في المتوسط بما يتراوح بين 20 و25 جنازة في السنة، بات هذا الرقم المتوسط لدينا في الأسبوع".

وظيفة خان اليومية هي طبيب عيون، لكنه الآن يعمل في المسجد سبعة أيام في الأسبوع، ويخاطر بحياته.

وأضاف:"نقيم الآن خمس أو ست جنازات في اليوم. بما في ذلك مجموعات من الجثث من المستشفيات والمنازل. كان لدينا شاحنات صغيرة في منتصف الليل، مع خروج الفرق في غير ساعات العمل والإتيان بالمتوفى من المنازل أو دور الرعاية في المجتمع"، والناس الذين يديرون مراسم الجنازات في المسجد لا يعرفون إلى متى ستبقى الحاوية المبردة هناك.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم الأحد، تسجيل 315 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 28446

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن الحكومة البريطانية قد تسمح للمدارس الابتدائية في إنجلترا وويلز بإعاة فتح أبوابها في مطلع شهر يونيو المقبل، وذلك وفق خطط يناقشها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار المساجد تتحول لمستودعات تخزين جثث ضحايا كورونا في بريطانيا.. صور ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق