وزير السياحة: إلغاء ترخيص أي فندق يخالف الضوابط الصحية

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار: إن الاشتراطات والضوابط التي تم الإعلان عنها اليوم لعودة الفنادق للعمل بربع طاقتها، صادرة في الأساس عن منظمة الصحة العالمية نهاية مارس الماضي، وتمت دراستها بالتعاون مع غرفة الفنادق.

وأضاف الوزير في مداخلة هاتفية مع برنامج القاهرة الآن، الذي تقدمه لميس الحديدي على قناة الحدث، أن مجلس الوزراء وضع ضوابط تتعلق بالمطابخ وغرف الغسيل والصالات الرياضية والشواطئ، كما تم وضع ضوابط لرحلة الطيران تبدأ من تعقيم المسافر والحقائب والتعامل الإلكتروني داخل المطار، ثم التباعد داخل الطائرة بوجود مقعد فارغ بين كل راكبين، وهو ما ينطبق أيضا على الحافلة التي ستقل الزائر للفندق.

ونوه الوزير بتوجيهات الدولة لوزارتي السياحة والطيران، بأن الفترة الحالية ليست للبحث عن ربح، ما يعني تجنب رفع الأسعار على المواطنين، والبيع بسعر التكلفة فقط، مؤكدا ان بعض أصحاب الفنادق وعدوا بعدم رفع الأسعار واستغلال الظروف، مطالبين فقط بالعودة للعمل للحفاظ على الاستثمارات والعمالة.
وتابع العناني، بأن كل مدير فندق سيوقع إقرارا بالالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات المعلنة اليوم، وسيراقب على الفنادق ٣ جهات هي الوزارة وغرفة الفنادق والصحة، وفي حال ثبوت مخالفة أي فندق لتلك الاشتراطات سيتم إلغاء ترخيصه فورا، منوها لأن الفنادق لن تستقبل حفلات أو أفراح، كما لن تعمل النوادي الصحية والكافيهات والمطاعم، بل سيقتصر الأمر على الشواطئ وحمامات السباحة المزودة بنسبة مطهرات، ثم قائمة طعام موحدة دون البوفيه المفتوح، وأخيرا شاطئ يتبع قواعد التباعد الاجتماعي.

هذا المحتوي ( وزير السياحة: إلغاء ترخيص أي فندق يخالف الضوابط الصحية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق