اخر الاخبار المتحدث العسكري: دمرنا البنية التحتية للإرهاب والحياة عادت لطبيعتها في سيناء

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، إن لا يوجد أي دولة في العالم تستطيع أن تعلن أنها قضت على الإرهاب بنسبة 100%، مضيفا أن الإرهاب ظاهرة دولية وهناك كيانات كبيرة تدعمه وتبرز صورة من صورة عدم استقرار الدولة المصرية.

وتابع الرفاعي، في مداخلة هاتفية لقناة "أم بي سي مصر"، أنه دمرنا البنية التحتية للإرهاب والحياة رجعت لطبيعتها بشكل شبه كامل في سيناء، ونعمل على استهداف بعض البؤر الإرهابية في سيناء لاستمرار فرض السيطرة الأمنية.

 

وأكد المتحدث العسكري، أن قوات الجيش تعمل في مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود، ومن وقت لآخر تعرض للمواطنين بعض النجاحات التي تقوم بها على الأرض، وبيان الجيش بالأمس جاء استكمالا للنجاح الذى نقوم به على الأرض من استهداف البؤر الإرهابية على كافة الاتجاهات.

وتابع :" أهالي سيناء طول عمرهم بيدعموا القوات المسلحة والنهارده بيدعموا الجيش معنويا".

وكان أعلن المتحدث العسكرى، العقيد تامر الرفاعى، عن مقتل 126 فردًا تكفيريًا، وتدمير 228 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية في الاختباء في شمال ووسط سيناء.

 

وقال في بيان اليوم الأحد، إنه استكمالًا للأعمال البطولية التى يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة والنجاحات المتتالية فى ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية بسيناء، والقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية واستمرارًا لتحقيق النجاحات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، أسفرت العمليات، خلال الفترة الماضية، عن النتائج الآتية:

ـ تنفيذ 22 مداهمة، و 16عملية نوعية، أسفرت عن مقتل 126 فردًا تكفيريًا عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة مختلفة الأعيرة وأحزمة ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.-قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 228 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير  116 عربة دفع رباعى منها (34عربة على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى – 62 على الإتجاه الاستراتيجى الغربى – 20 على الاتجاه الإستراتيجى الجنوبى ).

-اكتشاف وتفجير 630 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير 8 فتحات أنفاق.

-ضبط وتدمير 56 سيارة ، و226 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

-القبض على 266 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم.

وأضاف أنه نتيجة للأعمال القتالية الباسلة للقوات المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الشهادة والإصابة 4 ضباط و3 ضباط صف و8 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وأكد استمرار جهود القوات المسلحة والشرطة فى القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار المتحدث العسكري: دمرنا البنية التحتية للإرهاب والحياة عادت لطبيعتها في سيناء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق