الإقتصاد اليوم: الجزائر تُعلن خفضًا ثانيًا خلال شهر في الإنفاق لعام 2020

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الجزائر، الأحد، خفضا ثانيا خلال شهر تقريبا في الإنفاق العام لعام 2020 من 30 إلى 50 بالمئة، وجاء ذلك بحسب بيان صادر عن اجتماع لمجلس الوزراء، عقد عبر الفيديو كونفرانس، بحضور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وبحسب البيان، قررت الحكومة رفع تخفيض نفقات الدولة والهيئات والمؤسسات التابعة لها (الحكومية) من 30 إلى 50 بالمائة، حيث كانت الحكومة الجزائرية قد أعلنت في مارس/آذار الماضي عن خفض نفقاتها بنسبة 30% لمواجهة تداعيات أزمة انخفاض أسعار النفط الخام في السوق الدولية.

وقال وزير الاتصال عمار بلحيمر، اليوم الأحد، إن الحكومة تتوقع تراجع إيرادات البلاد الإجمالية السنوية إلى 20 مليار دولار، بسبب الأزمة النفطية، موضحًا أنه "تم رفع الحد الأدنى للأجور إلى نحو 170 دولارا، اعتبارا من مطلع يونيو/ حزيران المقبل".

وأفاد البيان، بأن الرئيس تبون وجه برفع الحد الأدنى للأجور بواقع 2000 دينار ليصل إلى 20 ألف دينار (ما يعادل 170 دولارا)، مشيرًا إلى أنه تقرر إلغاء الضريبة عن المرتبات التي تقل أو تساوي 30 ألف دينار (255 دولارا)، اعتبارا من يونيو القادم.

المصدر: سبوتنيك

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ارتفاع سعر نفط خام القياس العالمي بنسبة 0.76%

أسواق النفط تتذبذب مع انطلاق أكبر اتفاق نفطي عالمي

هذا المحتوي ( الإقتصاد اليوم: الجزائر تُعلن خفضًا ثانيًا خلال شهر في الإنفاق لعام 2020 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العرب اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق