العالم العربي - غندور: نائب وزير الخارجية الأمريكي يزور الخرطوم لمناقشة قضايا عالقة

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، أن نائب وزير الخارجية الأمريكي، جون سوليفان، سيقوم بزيارة إلى الخرطوم، غدا الخميس، تستغرق يومين، لمناقشة عدة قضايا مشتركة بين البلدين.

الخرطوم- سبوتنيك. وقال وزير الخارجية السوداني، حسب وكالة "السودان" للأنباء: "إن برنامج المسؤول الأمريكي يتضمن عدة لقاءات تشمل مع وزارة الخارجية السودانية، إجراء اجتماعات مشتركة بين وفدي البلدين لمناقشة القضايا العالقة وملفات متابعة الحوار السابق".

وأضاف غندور أن نائب وزير الخارجية الأمريكي سيلتقي برجال الدين وبعض منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والأكاديميين والشباب".

الجدير بالذكر، أن العلاقات بين الخرطوم وواشنطن بدأت في الانفراج تدريجياً، عقب إعلان الرئيس الأميركي السابق، بارك أوباما، رفع الحظر الاقتصادي الأمريكي عن السودان مؤقتا في أواخر العام 2016.

وتشمل القضايا العالقة وضع اسم السودان تحت القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، وقانون سلام دارفور لدى الكونغرس الأمريكي، ومرتبط أيضا بمذكرات الاعتقال التي تلاحق الرئيس السوداني، عمر البشير، من قبل محكمة الجنايات الدولية منذ العام 2009 و2010.

مصر 24 : - العالم العربي - غندور: نائب وزير الخارجية الأمريكي يزور الخرطوم لمناقشة قضايا عالقة مصدره الاصلي من موقع اخبار عربية -سبوتنيك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العالم العربي - غندور: نائب وزير الخارجية الأمريكي يزور الخرطوم لمناقشة قضايا عالقة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق