الوطن العربي 300 ألف بريطاني يقلعون عن التدخين بسبب مخاوفهم من كورونا 

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهر مسح أجرته مؤسسة YouGov مؤخرًا أن البريطانيين يتخلصون من التدخين بالآلاف خلال فترة إغلاق فيروس كورونا.

وتم مسح 1004 أشخاص في بريطانيا، وقال 2% من المدخنين إنهم تخلوا عن هذه العادة.

وقالت مؤسسة YouGov إنه تم توسيع نطاق المسح ليتناسب مع جميع سكان المملكة المتحدة مما يعني أن ما يصل إلى 300000 بريطاني ابتعدوا عن التدخين بسبب مخاوف من فيروس كورونا وخوفا من تعرضهم إلى خطر متزايد من الأعراض الشديدة للفيروس.

ومن المعروف منذ فترة طويلة أن المدخنين لديهم صحة رئوية أسوأ من غير المدخنين، حيث إن القطران والنيكوتين والمواد الأخرى في التبغ تسد المسالك الهوائية وتسبب أضرارًا كبيرة طويلة الأمد للأعضاء.

ووجد المسح الذي أعلن اليوم، ونشرته صحيفة ديلي ميل أن ما يصل إلى 300 ألف بريطاني -2% من المدخنين- قد أقلعوا عن التدخين بنجاح منذ بداية وباء الفيروس التاجي. علاوة على ذلك، حاول أكثر من نصف مليون مواطن أي بنسبة 8% كبح الإدمان، وقال 27% إنهم الآن أكثر عرضة للإقلاع عن التدخين.

وقال ربع المدخنين السابقين إن فرصهم أقل الآن لاستئناف التدخين، على الرغم من أن 4% يقولون إن إجهاد الوباء جعلهم أكثر عرضة للانتكاس.

وأظهرت إحدى الدراسات أنه في المملكة المتحدة كانت نسبة المدخنين بين مرضى فيروس كورونا 5% فقط، أي ثلث المعدل الوطني البريطاني البالغ 14.4%.

ويرى العلماء إن الإقلاع عن التدخين يقلل أيضًا بسرعة من خطر إصابة الأشخاص بمشكلات صحية أخرى مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، لذا فإن منعها هي غاية في حد ذاتها، ولكنها مهمة بشكل خاص في وقت مثل الآن، حيث يحرص الجميع على البقاء خارج المستشفى.

وتستمر حكومات المملكة المتحدة والولايات المتحدة في حث الناس على الإقلاع عن التدخين لحماية أنفسهم من الفيروس.

وتعهدت الحكومة البريطانية في السابق برؤية لإنهاء التدخين في إنجلترا بحلول عام 2030 من خلال تقديم المساعدة على الإقلاع عن التدخين وتحسين التعليم بشأن المخاطر التي يشكلها التبغ.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    6,465

  • تعافي

    1,562

  • وفيات

    429

هذا المحتوي ( الوطن العربي 300 ألف بريطاني يقلعون عن التدخين بسبب مخاوفهم من كورونا  ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق