اخر الاخبار عبد العال يمازح النواب: الفطار على حساب محافظ البنك المركزي

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: داعب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، محافظ البنك المركزي، طارق عامر، خلال مناقشة قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي في الجلسة العامة بالبرلمان، وذلك عندما تسأل النواب عن مصير الإفطار في ظل استمرار الجلسة لوقت طويل بمناقشة القانون.

 

ورد عبد العال على النواب ممازحا: "الفطار على حساب محافظ البنك المركزي طارق عامر اليوم.. وهو اللي هيدفع الفلوس"، مضيفًا: "على فكرة طارق عامر رجل صعيدى .. وكريم".

كان مجلس النواب، وافق أثناء جلسته العامة اليوم، الإثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، من حيث المبدأ.

ويهدف مشروع القانون إلى تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية، منها مسايرة أفضل الممارسات والأعراف الدولية والنظم القانونية للسلطات الرقابية المناظرة على مستوى العالم، بما يكفل المحافظة على الاستقرار النقدى والمصرفى وتفادي حدوث الأزمات المالية.

كما يهدف إلى رفع مستوى أداء الجهاز المصرفي وتحديثه وتطويره ودعم قدراته التنافسية، بما يؤهله للمنافسة العالمية، وتحقيق تطلعات الدولة نحو التنمية والتقدم الاقتصادي. 

ويهدف إلى تعزيز حوكمة واستقلالية البنك المركزي بما يكفل تفعيل دوره وتحقيق أهدافه، في ضوء الضوابط الدستورية الخاصة بالهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية، وتنظيم أوجه التنسيق والتعاون بين البنك المركزي والحكومة والجهات الرقابية على القطاع المالى.

ويهدف القانون أيضا إلى تكريس مبادئ الحوكمة والشفافية والإفصاح والمساواة وعدم تضارب المصالح وإرساء قواعد المنافسة العادلة ومنع الممارسات الاحتكار وحماية حقوق العملاء في الجهاز المصرفي.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار عبد العال يمازح النواب: الفطار على حساب محافظ البنك المركزي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق