اخبار العالم حكومة أربيل تطالب بإنهاء العقوبات المفروضة على كردستان - اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار- طالبت حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس، بإنهاء والغاء كافة العقوبات التي فرضتها الحكومة العراقية على الإقليم، استنادا لقرارات المحكمة الاتحادية، مؤكدة أن الإشارة إلى إقليم كردستان بأي مسمى آخر هو غير دستوري وغير مقبول. 

وأكد سفين دزيي الناطق باسم حكومة الإقليم مساء اليوم في بيان أنه "بموجب قرار المحكمة الاتحادية، يجب إلغاء كافة العقوبات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية، وقرارات مجلس النواب، كرد فعل على إجراء الاستفتاء بدءا من تخفيض الميزانية الى غلق المطارات، وكافة الاجراءات والقرارات الاخرى التي اتخذت ضد شعب و اقليم كردستان".

وأضاف دزيي أن "قوات البيشمركة وكما سبق وأشاد بها السيد العبادي( رئيس الوزراء) لدورها في محاربة داعش، والتنسيق الدائم مع القوات العراقية، هي جزء من منظومة الدفاع العراقية بموجب الدستور، ولكن الحكومة العراقية امتنعت عن صرف مستحقاتها المالية دائما ولحد الان". 

وأوضح أن "الإشارة إلى إقليم كردستان بذكر أسماء أخرى كمحافظات الشمال أو ما شابه، هو غير دستوري، وأن إقليم كردستان هو كيان دستوري، وأن كافة القوى السياسية والشعب الكردستاني مستعدون للدفاع عن هذا الكيان الدستوري".

مصر 24 : - اخبار العالم حكومة أربيل تطالب بإنهاء العقوبات المفروضة على كردستان - اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017 مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم حكومة أربيل تطالب بإنهاء العقوبات المفروضة على كردستان - اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق