اخر الاخبار جوجل تحتفل بالذكرى الـ 287 لميلاد يان إينخنهاوسز اليوم الجمعة 8-12-2017.. تعرف عليه

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز: الذكرى الـ 287 لميلاد يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz هى كانت محل احتفال الموقع الرسمي الشهير ” جوجل ” اليوم، حيث كما تعودنا من هذا الموقع العالمي على الاحتفال بأبرز المناسبات والشخصيات العالمية على صفحتة الرسمية، ويحتفل الموقع الشهير جوجل اليوم بذكرى ميلاد يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz الـ 287 الذي سنتعرف عليه من خلال هذا المقال، وما الذى جعل موقع جوجل الشهير أن يحتفل بذكرى ميلاده اليوم فتابعونا فى هذا المقال.

يان إينخنهاوسز

العالم يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz

يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz هو عالم نبات شهير ولد فى الثامن من ديسمبر لسنة 1730 فى دولة هولندا، حيث يحمل هذا العالم الجنسية الهولندية، حيث اكتشف اكتشاف مذهل فى علم النباتات مازال العلماء يستفيدون منه حتى الآن، حيث اكتشف ان النباتات تأخد من الهواء ثاني اكسيد الكربون وتبعث غاز الاكسجين، وبهذا الاكتشاف أفاد البشرية أجمع حيث أصبح للنباتات دوراً هاماً فى الحصول على هواء نقى.

التحق يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz فى جامعة ليدن واصبح عالماً فى مجال النباتات، وكان طبيباً وفيزيائياً، وعالماً ايضاً فى وظائف الأعضاء، وحصل هذا العالم على جائزة ” زميل فى الجمعية الملكية “، وتوفي يان إينخنهاوسز Jan Ingenhousz فى السابع من سبتمبر سنة 1799 عن عمر يناهز الـ 69 عاماً، تاركاً لنا اكتشاف رائع أفاد البشرية جميعاً، وافادنا فى الحصول على هواء نقى والتخلص من هواء ثاني اكسيد الكربون الضار الناتج من مخلفات المصانع ومن وسائل اخر كثيرة.

ويحتفل موقع جوجل اليوم بذكرى ميلاده الـ 287 نأمل أننا قد استطعنا أن نوصل لحضراتكم بعض المعلومات البسيطة عن الذى يحتفل به موقع جوجل اليوم على صفحتة الرسمية.

إقرأ أيضاً

مصر 24 : - اخر الاخبار جوجل تحتفل بالذكرى الـ 287 لميلاد يان إينخنهاوسز اليوم الجمعة 8-12-2017.. تعرف عليه مصدره الاصلي من موقع نجوم مصرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار جوجل تحتفل بالذكرى الـ 287 لميلاد يان إينخنهاوسز اليوم الجمعة 8-12-2017.. تعرف عليه".

أخبار ذات صلة

0 تعليق