عاجل

المغرب اليوم المالكي: الإدارة الأمريكية أعلنت عن قرارها في الزمن الخطأ

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية: قال الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، من المؤسف أن الإِدارة الأمريكية اختارت الاختيار الخطأ بل واختارت للإِعلان عنه الزمن الخطأ أيضا، فعلى بعد أَيام فقط من إِحياء المنتظم الدولي لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وفي الذكرى المائوية لوعد بلفور سيِّءِ الذكر، جاء قرار الرئيس الأَمريكي السيد دونالد ترامب بإِعلان مدينةِ القدس عاصمةً لإِسرائيل ونَقْل سفارة بلاده إليها.

و أضاف المالكي، في كلمة له في افتتاح أشغال قمة رؤساء البرلمانات العربية المنعقدة اليوم الخميس 14دجنبر بالرباط، أنه قرارٌ سارع العالم بأسره باستثناء إِسرائيل إِلى رفضه وشجبه وإِبراز مخاطره على السلم والأَمن والاستقرار في منطقةِ الشرق الأَوسط وفي جهات العالم الأربع.

و أضاف المتحدث، أَن القرار الأَمريكي مستفز لإرادة المجتمع الدولي، مستخف بمنظمة الأمم المتحدة وبقرارات مجلس الأَمن العديدة المتعلقة بالقدس، خصوصاً القرارين 476 و478 الصادرين في سنة 1980، والتي تؤكد على عدم جواز اكتساب الأَراضي بالقوة، واعترافِها بالوضع الخاص للقدس.

و أكد المالكي، أن أخطر ما في هذا القرارِ غير محسوب العواقب ليس فقط أَنه سيطلق أيدي الإِسرائيليين في نهب ومصادرة الأراضي الفلسطينية وإِقامة المزيد من المستوطنات عليها، وإنما هو قرار يحلم بأَن يصادر حلم الفلسطينيين وحقهم في استقلالهم وبناءِ دولتهِم الوطنية وعاصمتـها القدس الشرقية.

مصر 24 : - المغرب اليوم المالكي: الإدارة الأمريكية أعلنت عن قرارها في الزمن الخطأ مصدره الاصلي من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المغرب اليوم المالكي: الإدارة الأمريكية أعلنت عن قرارها في الزمن الخطأ".

أخبار ذات صلة

0 تعليق