المغرب اليوم الأعرج: منظومة التعليم العالي بالمغرب وتونس تواجه عدة تحديات

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية: قال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة، إن منظومتي التعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب وتونس، تواجه اليوم عدة تحديات تستدعي من مختلف الفعاليات تكثيف الجهود من أجل تنسيق أكبر وتعاون مثمر.

وأوضح الأعرج، في كلمة له في افتتاح أشغال اجتماع اللجنة الموسعة المغربية التونسية للتعليم العالي والبحث العلمي، أن الوضع يستدعي تنسيق حتى يتسنى الاستفادة من تجارب البلدين الناجحة عبر توفير تكوينات تتسم بالغنى والتنوع من أجل بحث علمي ذو جودة عالية.

و دعا المتحدث إلى ضرورة التحلي بالجرأة والشجاعة لتحمل المسؤولية داخل إطار تشاركي موحد ومندمج ومتجانس بهدف وضع خارطة طريق واضحة وقابلة للتطبيق وكفيلة بتجاوز الإكراهات والقيود التي تعيق تطور التعليم العالي والبحث العلمي.

و شدد الأعرج، على أهمية توطيد التعاون الثنائي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وذلك عبر اعتماد مقاربة جديدة ترتكز على إحداث فضاء جامعي وبحثي مفتوح ومشترك وفعال بين البلدين.

مصر 24 : - المغرب اليوم الأعرج: منظومة التعليم العالي بالمغرب وتونس تواجه عدة تحديات مصدره الاصلي من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المغرب اليوم الأعرج: منظومة التعليم العالي بالمغرب وتونس تواجه عدة تحديات".

أخبار ذات صلة

0 تعليق