عاجل

المغرب اليوم “البيجيدي”: هناك إضعاف للأحزاب السياسية وتبخيس لدور المؤسسات التمثيلية

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية: عبر حزب العدالة والتنمية عن قلقه بشأن عدد من المظاهر السلبية التي يعرفها المسار الديمقراطي، من قبيل إضعاف الأحزاب السياسية وتبخيس دور المؤسسات التمثيلية، داعيا إلى إطلاق دينامية إصلاحية جديدة تسهم في ترسيخ المسار الديمقراطي وتوسيع المشاركة السياسية وتجدد آمال المواطنين في مواصلة الإصلاحات السياسية والمؤسساتية التي عرفت دفعة مهمة منذ إقرار دستور 2011.

ودعا الحزب في بيانه الختامي للمؤتمر الوطني الثامن، إلى ضرورة مواصلة النضال من أجل تثبيت المسار الديمقراطي وصيانة مكتسباته وتحقيق تطبيع كامل مع قواعد العمل والممارسة الديمقراطية وتداول على تدبير الشأن العام بناء على برامج سياسية واضحة.

و أضاف البيان أنه سيدعم الحكومة ومساندتها حتى تنجح في الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين، ودعوتها إلى مضاعفة الجهود لمواصلة الإصلاحات وتكثيف التواصل مع المواطنين والمواطنات، ويدعو المؤتمر هيئات الحزب ومناضليه إلى مواصلة الارتقاء بأداء الحزب في الحكومة والبرلمان والجماعات الترابية حتى يظل حزبنا قاطرة للإصلاح.

ودعا حزب العدالة والتنمية، إلى إطلاق حوار سياسي داخل مؤسسات الحزب من أجل قراءة جماعية للمرحلة وترسيخ ثقافة سياسية مشتركة في التعاطي مع المتغيرات، وتقييم شامل للمرحلة الفاصلة بين المؤتمرين السابع والثامن.

يشار أن حزب العدالة والتنمية، عقد مؤتمره الوطني الثامن يومي 09 و 10 دجنبر الجاري، بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وتم انتخاب سعد الدين العثماني أمينا عاما للحزب خلفا لعبد الإله ابن كيران.

مصر 24 : - المغرب اليوم “البيجيدي”: هناك إضعاف للأحزاب السياسية وتبخيس لدور المؤسسات التمثيلية مصدره الاصلي من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المغرب اليوم “البيجيدي”: هناك إضعاف للأحزاب السياسية وتبخيس لدور المؤسسات التمثيلية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق