عاجل

المغرب اليوم بنشماس: الحكومة مسؤولة عن تعثر انطلاق ورش الجهوية المتقدمة

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية: قال حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، إن تنظيم المجلس للنسخة الثانية من الملتقى البرلماني للجهات، يأتي اعتبارا لخصوصيته وتركيبته السياسية والمجالية والاقتصادية والنقابية، والتي تجعل منه برلمانا وصوتا للجهات بامتياز، بما يتماشى مع الأهمية التي تحظى بها الجهوية المتقدمة كورش استراتيجي.

و أضاف بنشماس، في الندوة الصحفية التي عقدها الأربعاء 13 دجنبر الجاري، أن الخلاصات والتوصيات المنبثقة عن الملتقى البرلماني الثاني تم رفع مذكرة بشأنها لالملك محمد السادس، بناء على ما ورد في الرسالة الملكية السامية والتي حملت إشارة إلى أن جلالته ينتظر أن يطلع على توصيات الملتقى.

و أوضح رئيس مجلس المسشارين، أن المجلس راسل كذلك رئاسة الحكومة ورؤساء المجالس الجهوية والجماعات الترابية والشركاء المؤسساتيين وجميع القطاعات المعنية، بالوثائق المتعلقة بالمقترحات والتوصيات.

و أشار بنشماس، إلى أن توصيات الملتقى البرلماني الثاني للجهات، دعت في مجملها الحكومة بصفتها المسؤولة عن تعثر انطلاق قطار ورش الجهوية المتقدمة، إلى العمل على إطلاق مسار تشاوري بين الحكومة ورؤساء مجالس الجهات.

مصر 24 : - المغرب اليوم بنشماس: الحكومة مسؤولة عن تعثر انطلاق ورش الجهوية المتقدمة مصدره الاصلي من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المغرب اليوم بنشماس: الحكومة مسؤولة عن تعثر انطلاق ورش الجهوية المتقدمة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق