عاجل

الجزائر اليوم مساعدو التمريض يهددون بالاحتجاج يوم 19 ديسمبر

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزائر اليوم-  

قرر المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي الصحة “الخلية الوطنية لمساعدي التمريض”، إلى جانب رؤساء الخلايا الولائية للتنسيقية، تنظيم وقفة احتجاجية يوم 19 ديسمبر على العاشرة صباحا، أمام مقر وزارة الصحة والسكان، بعد غلق باب الحوار أمامهم، وتنديدا منهم بسياسة التعسف المنتهجة في حق المطالب التي تقدّموا بها إلى الوزير، والتي تعتبر مشروعة، حسبهم.

وجاء قرار الوقفة الاحتجاجية بعد الاجتماع الذي عقده المكتب الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي الصحة بمقر اتحاد عمال التربية والتكوين بالجزائر العاصمة من أجل مناقشة مشكل مساعدي التمريض ومطالبهم المشروعة، وبعد غلق باب الحوار من قبل الوزارة الوصية.

وتتمثل أهم المطالب التي تنادي بها التنسيقية الوطنية لموظفي الصحة “الخلية الوطنية لمساعدي التمريض”،

في فتح باب الحوار وإشراك مساعدي التمريض في كل النقاط المتعلقة بهم، تعديل القانون الأساسي للشبه الطبي، خاصة فيما تعلق بشق مساعــدي التمريض “المرسوم التنفيـــذي رقم 121، المؤرخ في 20 مارس”، والذي يتعارض مع قانون الوظيــف العمومي، الأمر رقم 03-05، والمتعلق بحق ترقية الموظف في مساره المهني.

من جهة أخرى، دعا المكتـــب الوطني إلى تحديد مهام مساعدي التمريض بدقة بعد موجـــة المتابعات المفتشية التي مســـت هذه الفئة ومراجعة منحــة المناوبــة، إلى جانب حق التكوين المتواصل وإعادة النظر في سلم الأجور.

كما تحدثت التنسيقية عن منحة الجنوب التي استثني منها مساعدو التمريض، ورفع التضييق عن حرية ممارسة العمل النقابي الذي يكفله الدستور والقانون، خاصة فيما تعلـــق بالاتفاقية رقم 87 لمنظمة العمـــل الدولي، بالإضافــة إلى تحســين ظروف العمل وتوفير الأمن أثناء تأدية المهام داخل المصالح الصحية.

مصر 24 : - الجزائر اليوم مساعدو التمريض يهددون بالاحتجاج يوم 19 ديسمبر مصدره الاصلي من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الجزائر اليوم مساعدو التمريض يهددون بالاحتجاج يوم 19 ديسمبر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق