عاجل

الجزائر اليوم مسابقات توظيف بالجمارك بداية جانفي

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
large-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82%D8%

الجزائر اليوم- الجمارك الجزائرية

كشف رئيس العلاقات العامة بالمديرية العامة للجمارك الجزائرية، بركية جمال، عن فتح موقع الكتروني للتوظيف والمسابقات بشكل تلقائي، خاص بالشباب الجامعيين الراغبين في الالتحاق بسلك الجمارك، خلال شهر جانفي 2018.

وقال بركية إن الموقع الالكتروني الخاص بالتوظيف، سيتم فتحه عبر عدة مراحل بداية من السنة الجديدة، للشباب الحاصلين على شهادات في مختلف التخصصات، في حين لم يحدد عدد المقاعد الخاصة بالتسجيل.

وأفاد المتحدث أن المديرية العامة للجمارك وضعت أرقاما هاتفية على مستوى الموانئ والمطارات، يدعى الرواق الأخضر للتكفل بالمسافرين في أقل وقت ممكن، ووضعت  الجمارك هذه التدابير في إطار ترقية الخدمة العمومية الجمركية، لاسيما في  شقها المتعلق بالمسافرين، حسب بركية.

من جهة أخرى، أفاد المتحدث أن الرواق الأخضر المخصص للعائلات والأشخاص ذوي القدرات المحدودة والمسنين، جاء بهدف الاستفادة من تعامل خاص وتسريع مرورهم إلى المراكز الحدودية، بالإضافة إلى تعزيز خدمات الجمارك بالموانئ والمطارات والمراكز  الحدودية البرية من خلال رفع عدد الأعوان الذين تلقوا تكوينات حول تقنيات  الاستقبال”.

وتحدث بركية عن فتح  صفحة خاصة تدعى “مسافرين” على موقع المديرية العامة للجمارك، التي تتضمن كل التنظيمات الخاصة بتدفق المسافرين عند دخول وخروج التراب الوطني، وقائمة السلع الممنوعة للاستيراد والتصدير، إضافة إلى معلومات تتعلق بشروط قبول الجباية الجزافية.

وقال المتحدث إن أغلب الحوادث التي تطرأ على مستوى إقليم تخصصهم هي عدم تصريح المسافرين بالعملات الأجنبية والأشياء القيمة التي تفوت قيمتها “ألف أورو أو ألف دولار”، مؤكدا أن أغلب المواطنين من الجالية الجزائريـــة يضعون أنفسهم في منازعات قانونية بسبـــب عدم التصريح بالمبالغ المالية التي يجلبونهـــا، مشيرا إلى أن فتح الفرع البنكي الجزائـــري بفرنسا بداية سنـــة 2018، سيسمح لأصحـــاب الجالية بوضع أموالهــم فيه بأريحية لتفـــادي تهريبها بطريقة غير قانونية وغيــر مصـــرح بها لدى الجهات الرسمية، كما كشف عن فتــح مكتبة خاصة بالجامعيين والراغبين في الحصول على مستندات ووثائق في مختلف التخصصات.  

مصر 24 : - الجزائر اليوم مسابقات توظيف بالجمارك بداية جانفي مصدره الاصلي من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الجزائر اليوم مسابقات توظيف بالجمارك بداية جانفي".

أخبار ذات صلة

0 تعليق