اخر الاخبار تايوان تطالب "الصحة العالمية" بالتواصل "الفعال" معها بشأن "كورونا"

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد:  طالب وزير الصحة التايواني تشين شيه تشونج ، منظمة الصحة العالمية بتحقيق تواصل "محسّن " وفعال بشأن فيروس "كورونا" الجديد ، مع تايوان - الجزيرة غير العضوة بالمنظمة الأممية.

ونقلت قناة "دويتشه فيله" الألمانية عن وزير الصحة التايواني قوله ، إن ما تريده بلاده هو معلومات "مباشرة" ، مشيرا إلى أن أي معلومات "متأخرة " تبطئ من إجراءات البلاد وتشوه رؤيتها للقرارات الواجب اتخاذها تجاه الوباء ، وتحول دون رؤية الصورة كاملة أوالتصرف باستباقية ووضع أنظمة وسياسات التعامل المختلفة.

ويقول المسؤولون في تايوان إن أبعادها عن المنظمة لا يساعد في المعركة العالمية ضد فيروس "كورونا" الجديد كما يعرض صحة مواطنيها للخطر.

يشار إلى أنه تم استبعاد تايوان من منظمة الصحة العالمية بناء على طلب الصين نتيجة للنزاع طويل الأمد على السيادة بين (بكين ) و(تايبيه) مما يعني أن تايوان غير قادرة على المشاركة في الاجتماعات الرسمية ومنها جمعية الصحة العالمية المقرر عقدها في وقت لحق من شهر مايو الجاري. 

هذا المحتوي ( اخر الاخبار تايوان تطالب "الصحة العالمية" بالتواصل "الفعال" معها بشأن "كورونا" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق