روسيا اليوم: بوريل يدعو أوروبا إلى ضمان استقلاليتها الصحية بعد أزمة كورونا

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

روسيا اليوم: أكد مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية جوزيب بوريل، ضرورة أن تستخلص أوروبا العبر من أزمة وباء كورونا ولزوم ضمان "استقلاليتها الاستراتيجية" في قطاعات أساسية مثل صناعة الأدوية.

وقال بوريل في تصرحيات صحفية اليوم الأربعاء: "من غير الطبيعي أن أوروبا لا تنتج إطلاقا الباراسيتامول وأن الصين تنتج 80% من حاجات العالم من المضادات الحيوية".

وأضاف: "حتى الآن كنا نظن أن مكان صناعة المنتجات غير مهم وأن سوقا عالمية ستزود الجميع في أي وقت وفي أي مكان.. لكن تبين خلال فترة أزمة أن هذا الاعتقاد غير صحيح".

وتابع بوريل متسائلا: "لا أقول إن على الجميع إنتاج كل شيء في بلدانهم.. لكن يجب أن تكون شبكة التموين أقصر ولماذا لا نقوم بإنشاء مراكز إنتاج قريبة؟ لماذا لا ننتج قسما من حاجاتنا في إفريقيا التي باتت تستهلك الأدوية أكثر وأكثر؟"

وأكد أن أزمة فيروس كورونا تتيح للدول فرصة "للتأثير على الصناعات" و"قرارات المجموعات الكبرى" بغية التوصل إلى هذه الاستقلالية الاستراتيجية. 

وشدد على أن الأزمة أظهرت ضرورة تأمين مخزون استراتيجي من المعدات الطبية بالطريقة نفسها التي يتم تخزين كميات استراتيجية من النفط.

يشار إلى أن 80% من المواد المستخدمة في إنتاج الأدوية في الاتحاد الأوروبي تأتي من الخارج حيث تتمركز قرابة 60% من مواقع الإنتاج في الهند والصين حسب تقرير أصدره مجلس الشيوخ الفرنسي حول المسألة في 2018.

المصدر: أ ف ب 

تابعوا RT علىRT
RT

هذا المحتوي ( روسيا اليوم: بوريل يدعو أوروبا إلى ضمان استقلاليتها الصحية بعد أزمة كورونا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( روسيا اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روسيا اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق