الوطن العربي «الصحة العالمية»: تخفيف قيود «كورونا» يؤدى لمخاطر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تادروس أدهانوم، من التعرض لـ«مخاطر حقيقية» إذا لم تتمكن الدول من إدارة مرحلة الانتقال وتخفيف القيود، التي فرضتها بسبب أزمة «كورونا»، وضرورة أن يكون هذا الانتقال بشكل دقيق وحريص للغاية. وأضاف «أدهانوم» أن البلدان التي تنوى تخفيف القيود والتوجه نحو نوع من الحياة الطبيعية، عليها أن تتبع بعض المعايير، منها أن تكون أعداد حالات الإصابة لديها في تراجع، وأن تكون الأنظمة الصحية أصبحت جاهزة للكشف عن كل حالة إصابة، وتقديم العلاج اللازم والعزل، بالإضافة إلى تتبع أثر المخالطين.

وأكد أهمية أن تتعامل الدول مع المخاطر التي تأتى من الحالات التي ترد من الخارج، أو مخاطر الاستيراد، كما شدد على أهمية أن تركز الدول، التي تتوجه حاليا نحو استعادة النشاط الاقتصادى، على مراقبة تفشى الوباء، محذرا من أن خطر العودة إلى الإغلاق الكامل، هو أمر قائم في حالة إذا تفشى الوباء مرة أخرى في البلدان التي ستستعيد النشاط الاقتصادى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    7,981

  • تعافي

    1,887

  • وفيات

    482

هذا المحتوي ( الوطن العربي «الصحة العالمية»: تخفيف قيود «كورونا» يؤدى لمخاطر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق