عاجل

اخبار العالم اليوم : لايبزيغ ينهي سلسلة انتصارات شالكه ويتقدم للمركز الثاني

dw 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم اليوم حيث بداية مرحلة الإياب في الدوري الألماني تشكل نهاية مسلسل انتصارات شالكه الكروية، حيث سحق لايبزيغ وعلى أرضه ضيفه شالكه بثلاثة أهداف مقابل هدف ليحتل المركز الثاني في الجدول مؤقتا لحين لقاء دورتموند يوم غد الأحد.

وحقق لايبزيغ الوصيف فوزا كبيرا على ضيفه شالكه 3-1 وانتزع منه المركز الثاني السبت (13 كانون الثاني/ يناير 2018) في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم. وضرب لايبزيغ عصفورين بحجر واحد فهو استعاد نغمة الانتصارات في البوندسليغا والتي غابت عنه في مبارياته الأربع الأخيرة (تعادلان وخسارتان) واستعاد الوصافة التي انهى بها الموسم الماضي.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 31 نقطة بفارق 13 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب الذي كان تغلب على مضيفه باير ليفركوزن 3-1 امس الجمعة في افتتاح المرحلة، وبفارق نقطة واحدة أمام شالكه المهدد بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوز بوروسيا دورتموند على ضيفه فولفسبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ على مضيفه كولن غدا الأحد في ختام المرحلة.

سجل أهداف لايبزيغ نابي كايتا في الدقيقة 41، وتيمو فيرنير في الدقيقة 69 وبروما في الدقيقة 71. فيما سجل هدف شالكه اليتيم نالدو في الدقيقة 55. وتعتبر هذه الهزيمة هي الأولى لشالكه بعد 13 لقاء دون خسارة.

وقبل ذلك كانت فرق الذيل في مواجهات صعبة للخروج من منطقة الهبوط في الدوري الألماني ـ بونديسليغا ـ حيث تلقى هامبورغ صاحب الموقع قبل الأخير في الدوري هزيمته الثالثة على التوالي بعد هزيمته أمام مضيفه أوغسبورغ بهدف يتيم مقابل لا شيء لهامبورغ. فيما حقق بريمن، فريق الذيل الآخر تعادلا بطعم الفوز عندما تعادل أمام هوفنهايم بهدف واحد لكل منهما.

وفشل فريق هامبورغ في تحسين أوضاعه في جدول الترتيب وانقاد إلى الهزيمة أمام ضيفه أوغسبورغ بهدف نظيف سجله كوو جا تشيول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. ورفع أوغسبورغ رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد هامبورغ عند 15 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وفي مباراة أخرى تعادل آينتراخت فرانكفورت مع ضيفه فرايبورغ 1/1. وتقدم فرانكفورت بهدف سجله سيباستيان هيلير في الدقيقة 28 وتعادل روبن كوخ لفرايبورغ في الدقيقة 51. ورفع فرانكفورت رصيده إلى 27 نقطة في المركز التاسع كما رفع فرايبورغ رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفشل هوفنهايم في الحفاظ على تقدمه وتعادل مع مضيفه فيردر بريمن 1/1. وتقدم هوفنهايم بهدف سجله بنيامين هوبنه في الدقيقة 49 وتعادل ثيودور جيير سيلاسي في الدقيقة 63. ورفع هوفنهايم رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف خلف أوغسبورغ وبفارق الأهداف أمام فرانكفورت، كما رفع فيردر بريمن رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس عشر الثالث من القاع.

FC Augsburg v Hamburger SV - Bundesliga (Getty Images/S.Widmann)

هامبورغ في عنق الزجاجة مجددا

كما سجل نيكلاس فولكروج ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه هانوفر للفوز على ماينز 3/2. وسجل فولكروج أهداف فريقه الثلاثة في الدقائق 33 و38، من ركلة جزاء، و75 ، فيما سجل هدفي ماينز يوشينوري موتو في الدقيقة 26 وأليكسندر هاك في الدقيقة 31. ورفع هانوفر رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر وتوقف رصيد ماينز عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

كذلك انتزع شتوتغارت فوزا صعبا من ضيفه هيرتا برلين 1 / صفر. ويدين شتوتغارت بالفضل في هذا الفوز لنيكلاس ستارك، لاعب هيرتا برلين، الذي سجل هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 78. ورفع شتوتغارت رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني عشر، بفارق الأهداف أمام فرايبورغ، وتجمد رصيد هيرتا برلين عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

 يذكر أن المرحلة الحالية انطلقت أمس الجمعة بفوز بايرن ميونيخ على ليفركوزن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليعزز بايرن صدارته للدوري الألماني. وتكتمل مباريات المرحلة يوم غد الأحد بلقائين: حيث يستقبل فريق الذيل كولونيا (كولن) جاره مونشينغلادباخ في دربي مثير، فيما يستقبل دورتموند فولفسبورغ.

ح.ع.ح/أ.ح (د.ب.أ)

  • Handball WM Deutschland - Saudi-Arabien (Picture-Alliance/dpa/M. Murat)

    أبرز الأحداث الرياضية المرتقبة في عام 2018

    بطولة كأس أوروبا لكرة اليد

    ستنطلق ابتداء من 12 يناير/ كانون الثاني، بطولة كاس أوروبا لكرة اليد في كرواتيا. وسيسعى المنتخب الألماني للحفاظ على لقبه، حيث سيواجه في دور المجموعات منتخبات مقدونيا والجبل الأسود وسلوفينيا.

  • American Football NFL | Seattle Seahawks v Philadelphia Eagles (picture-alliance/AP Photo/T. S. Warren)

    أبرز الأحداث الرياضية المرتقبة في عام 2018

    سوبر بول

    ستقام المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأمريكية المعروفة باسم "سوبر بول" في الرابع من شباط/ فبراير 2018 في مدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا. وتحظى "سوبر بول" بشعبية كبيرة، حيث يتابعها مئات الملايين من عشاق رياضة كرة القدم الأمريكية عبر العالم.

  • Ski | US-Ski-Läuferin Lindsey Vonn (Getty Images/AFP/F. Coffrini)

    أبرز الأحداث الرياضية المرتقبة في عام 2018

    الألعاب الأولمبية الشتوية

    تحتضن مدينة بيونشانغ الكورية الجنوبية منافسات الألعاب الأولمبية الشتوية في التاسع من فبراير/ شباط إلى غاية 25 منه. وسيشهد هذا الحدث الرياضي التنافس في 15 نوعا رياضيا. ومن بين المشاركين نجد الأمريكية ليندس فون (الصورة) التي ستسعى إلى الفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسيرتها الرياضية.

  • Anna Schaffelhuber Paralympics Winterspiele Sotschi 2014 (picture-alliance/dpa)

    أبرز الأحداث الرياضية المرتقبة في عام 2018

    الألعاب البارالمبية

    بعد نهاية الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونشانغ الكورية الجنوبية، ستنطلق بنفس المدينة الألعاب البارالمبية التي يتبارى فيها الرياضيون من ذوي الاحتياجات الخاصة. وسيتم التنافس في هذه الدورة في ستة أنواع رياضية.

  • Formel 1 - Großer Preis der USA 2017 | Lewis Hamilton, Sebastian Vettel (Getty Images/C. Mason)

    أبرز الأحداث الرياضية المرتقبة في عام 2018

    بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد

    ابتداء من شهر مارس/ آذار القادم، ستنطلق من جديد بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد. وتدل جميع المؤشرات على أن الصراع على اللقب سيكون ثنائيا من جديد بين حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس والألماني سباستيان فيتل سائق فريق فيراري.

  • WM-Finale- Tor Mario Götze (picture alliance / dpa)

    أبرز الأحداث الرياضية المرتقبة في عام 2018

    مونديال روسيا 2018

    هذه اللحظة ستبقى دون شك محفورة في ذاكرة مهاجم المنتخب الألماني ماريو غوتسه الذي أحرز هدف المنتخب الألماني الوحيد في مرمى المنتخب الأرجنتيني ليحرز لقب بطولة كأس العالم عام 2014 في البرازيل. فهل سيٌمنح غوتسه الفرصة للمشاركة في مونديال روسيا صيف العام القادم؟ في دور المجموعات سيواجه المنتخب الألماني منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

  • Tour de France 2017 - Von La Mure nach Serre-Chevalier, (picture alliance/AP Photo/C. Ena)

    أبرز الأحداث الرياضية المرتقبة في عام 2018

    طواف فرنسا

    في السابع من يوليو/ تموز القادم ستنطلق الدورة 105 لسباق طواف فرنسا. وسيكون على الدراجين المشاركين في السباق تجاوز مجموعة من الصعوبات قبل صعود منصة التتويج في 29 من يوليو/تموز في جادّة الشانزيليزيه في العاصمة الفرنسية باريس.

  • Leichtathletik, 3000-Meter-Hindernislauf, Sprung in den Wassergraben (picture-alliance/dpa/H. Schmidt)

    أبرز الأحداث الرياضية المرتقبة في عام 2018

    بطولة أوروبا لألعاب القوى

    بين السابع والثاني عشر من آب/ أغسطس القادم، سيحتضن الملعب الأولمبي في مدينة برلين الألمانية بطولة أوروبا لألعاب القوى. ومن المنتظر أن يتنافس في هذه البطولة نحو 1600 عداءة وعداء من مختلف الدول الأوروبية.

  • Start beim Rückenschwimmen (picture-alliance/dpa/Hannibal)

    أبرز الأحداث الرياضية المرتقبة في عام 2018

    منافسات أوروبية أخرى في غلاسكو

    بين الثاني والثاني عشر من آب/ أغسطس القادم تحتضن مدينة غلاسكو الاسكتلندية منافسات أربع بطولات أوروبية في رياضات السباحة والجمباز والترياتلون والغولف والتجديف وسباق الدراجات الهوائية.

  • USA Schach Weltmeisterschaft in New York - Weltmeister Magnus Carlsen (picture-alliance/AP Photo/R. Drew)

    أبرز الأحداث الرياضية المرتقبة في عام 2018

    بطولة العالم للشطرنج

    هل ينجح البطل النرويجي ماغنوس كارلسن (الصورة) في إحراز لقب بطولة العالم للشطرنج في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2018؟ في عام 2013 أحرز اللقب ودافع عنه بنجاح أمام الهندي فيسفاناتان آناند عام 2014. وفي عام 2016 أحرز لقب البطولة أمام الروسي سيرغي كارياكين. ولا يُعرف حتى الآن من سينافس كارلسن على اللقب خلال العام القادم. الكاتب: أندرياس شتينتسيمونس/ عادل الشروعات


مصر 24 : - اخبار العالم اليوم : لايبزيغ ينهي سلسلة انتصارات شالكه ويتقدم للمركز الثاني مصدره الاصلي من موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم : لايبزيغ ينهي سلسلة انتصارات شالكه ويتقدم للمركز الثاني".

أخبار ذات صلة

0 تعليق