وزيرة الصحة تكلف بتوفير 166 سريرًا للعزل بـ”صدر المعمورة” و”كوم الشقافة”

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان باستخدام ٨٦ سريرًا من ضمن أسرة مستشفى صدر المعمورة للعزل، كما وجهت أيضًا باستخدام ٨٠ سريرًا داخل مستشفى كوم الشقافة للعزل.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، السبت، سير العمل وأعمال التطوير بمستشفى حميات الإسكندرية، ضمن خطة الوزارة لتجهيز وتأهيل مستشفيات الحميات والصدر على مستوى الجمهورية لتصبح مستشفيات عزل لمصابي فيروس كورونا بشكل تدريجي، لتقدم كافة الخدمات الطبية بداية من إجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص الحالة وحتى العزل، وتقديم العلاج، ومتابعة الحالات بعد الشفاء والخروج، بالإضافة إلى توفير خدمات البحث العلمي.

وأشار إلى أنه يتم تطوير وتجهيز كل من مستشفيات صدر المعمورة وكوم الشقافة بمحافظة الإسكندرية لتقديم الخدمة الطبية كاملة لمصابي فيروس كورونا، باعتبارها أساس المنظومة الصحية للتصدي للأمراض المعدية، موضحه أن السعة السريرية لمستشفى صدر المعمورة تبلغ ٢٩٧ سريرًا و١٧ سرير رعاية مركزة.

وشددت الوزيرة على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي، مؤكدة أن وعى المواطن عامل أساسي في حمايته هو وأسرته.

وكما وجهت الوزيرة الشكر للأطقم الطبية لما لمسته من كفاءة عالية وإخلاص في العمل قائلة لهم " أنتم فخر لنا وللدولة المصرية وتثبتون يوما بعد يوم أنكم على قدر المسئولية".وكان قد تفقدت أقسام مستشفى حميات الإسكندرية المختلفة، بسعة سريرية وصلت إلى ٢٤٣ بالإضافة إلى ٢٣ سرير رعاية مركزة، مشيرًا إلى أن الوزيرة تفقدت مبنيين يتم تطويرهما أحدهما بسعة ١٢٠ سريرًا والآخر بسعة ٥٠ سريرًا، موجهة بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال والتجهيزات.

وحرصت الوزيرة على مراجعة خط سير المرضى بداية من دخول المستشفى والإجراءات المتبعة لكل من المصابين والمشتبه في إصابتهم، واطمأنت على توافر القوى البشرية والمستلزمات الطبية والوقائية، موجهة بزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة وتوفير جهاز أشعة مقطعية وامداد المعامل بالأجهزة اللازمة لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

 

هذا المحتوي ( وزيرة الصحة تكلف بتوفير 166 سريرًا للعزل بـ”صدر المعمورة” و”كوم الشقافة” ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق