الاقتصاد اليوم: القاهرة: آخر رحلات إجلاء المصريين مخالفي الإقامة بالكويت تغادر اليوم

CNN Arabic 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية أن آخر رحلات إجلاء المواطنين المصريين مخالفي الإقامة في الكويت سوف تغادر الأراضي الكويتية اليوم السبت، مشيرة إلى أن ما يقرب من 6 آلاف مصري كانوا في مراكز الإيواء بالكويت، وذلك بعد الضجة التي ظهرت في الكويت عن العمالة المخالفة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة أن وزير القوى العاملة محمد سعفان تلقى تقريرا عاجلا، الجمعة، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في الخارج.

وقال المتحدث باسم وزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين إن الوزير تلقى تقريرا من المستشار العمالي بالكويت أحمد أبراهيم لفت فيه إلى أن السفير طارق القوني سفير مصر بدولة الكويت صرح بانتهاء عملية المغادرة للمصريين مخالفي الإقامة السبت، وذلك بتسيير آخر 3 رحلات، ليصل العدد الإجمالي إلى حوالي 6 آلاف مصري كانوا في مراكز الإيواء وعادوا إلى وطنهم.

قد يهمك أيضاً

ونقل بيان الوزارة عن السفير القوني قوله إن عملية الإجلاء التي بدأت في 5 مايو/ آيار الجاري برحلتين على متنهما 600 راكب ثم 3 رحلات يومية حتى 16 مايو بمعدل 490 مصريا يوميا، تمت بانتظام وسلاسة رغم الظروف الاستثنائية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

هذا المحتوي ( الاقتصاد اليوم: القاهرة: آخر رحلات إجلاء المصريين مخالفي الإقامة بالكويت تغادر اليوم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( CNN Arabic )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو CNN Arabic.

أخبار ذات صلة

0 تعليق