اخبار العالم كبير مستشاري الصحة في الصين: مسؤولو ووهان قمعوا الكشف عن تفاصيل حجم تفشي كورونا

CNN Arabic 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- أكد الدكتور زونغ نانشان، كبير مستشاري الصحة للحكومة الصينية، والوجه الرسمي لمكافحة البلاد فيروس كورونا، في مقابلة حصرية مع CNN، إن السلطات المحلية في ووهان، المدينة التي تم فيها الإبلاغ عن المرض لأول مرة في ديسمبر كانون الثاني، قمعت الكشف عن التفاصيل الأساسية حول حجم تفشي الوباء الأوَلي.

وقال زونغ "إن السلطات المحلية لم تحب قول الحقيقة في ذلك الوقت"، مُضيفا: "في البداية ظلوا صامتين، ثم قلت على الأرجح أن لدينا (أكبر) عدد من المصابين".

وأشار زونغ إن الأمر أصبح مريبًا عندما ظل عدد الحالات المُبلغ عنها رسميًا في ووهان عند حد 41 حالة لأكثر من 10 أيام، على الرغم من ظهور الإصابات في الخارج.

وقال كبير مستشاري الصحة في الصين: "لم أصدق هذه النتيجة، لذلك (ظللت) أسأل، عليكم أن تعطوني الرقم الحقيقي... أعتقد أنهم كانوا (مترددون) جدا في الإجابة على سؤالي".

وفي 20 يناير كانون الثاني، كان زونغ هو الذي أكد عبر قناة CCTV الحكومية أنه يمكن أن ينتقل الفيروس التاجي بين الناس، بعد يوم واحد من تأكيد سلطات ووهان الصحية أنه لا يوجد دليل واضح على انتقال الفيروس من شخص إلى آخر، وأن تفشي الوباء كان "يمكن منعه والسيطرة عليه".

وبينما اعترف زونغ بأن عدد الإصابات لم يبلغ عنه في بادئ الأمر في ووهان، فقد رفض الاتهامات بأن الأرقام الرسمية في الصين لا تزال غير موثوقة حتى بعد سيطرة الحكومة المركزية على استجابة الفيروس التاجي للبلاد في أواخر يناير كانون الثاني، مُضيفًا أنه "منذ 23 يناير، أعتقد أن جميع البيانات... ستكون صحيحة".

هذا المحتوي ( اخبار العالم كبير مستشاري الصحة في الصين: مسؤولو ووهان قمعوا الكشف عن تفاصيل حجم تفشي كورونا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( CNN Arabic )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو CNN Arabic.

أخبار ذات صلة

0 تعليق