اخبار مصر اليوم جامعة طنطا: مستشفى عزل و«كول سنتر» للرد على الاستفسارات حول كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، إنه سيتم إنشاء مستشفى للعزل الصحي للمصابين بفيروس كورونا المستجد، وإنشاء مركز اتصالات (كول سنتر) في الجامعة للرد على الاستفسارات حول إجراءات التصدي للفيروس.

وأضاف «عكاشة» أنه سيتم التواصل مع جامعة كنتاكي الأمريكية لإجراء بروتوكول تعاون معها في مجال الواقيات ثلاثية الأبعاد، وهي تقنية جديدة للحماية من فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال جلسات المؤتمر الدولي الافتراضي الأول حول «دور البحث العلمي في مواجهة فيروس كورونا ومستقبل العالم بعد الجائحة» الذي نظمته جامعة طنطا، مساء الأربعاء.

وشملت الجلسات كلمتين مهمتين: إحداهما للدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وتناول فيها المستجدات عن فيروس كورونا في مصر، وأوصى فيها بعمل «كول سنتر» في جامعة طنطا، وإنشاء مستشفى للعزل.

وكانت الكلمة الثانية للدكتور أحمد شكر من جامعة كندا، وتحدث فيها عن الدروس المستفادة من فيروس كورونا في مصر وكندا والعالم.

وتضمنت الجلسات محاضرة للبروفيسور مايكل من جامعة كنتاكي الأمريكية، وتحدث فيها عن الواقيات ثلاثية الأبعاد، وهي تقنية جديدة جدًا في مكافحة فيروس كورونا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    19,666

  • تعافي

    5,205

  • وفيات

    816

هذا المحتوي ( اخبار مصر اليوم جامعة طنطا: مستشفى عزل و«كول سنتر» للرد على الاستفسارات حول كورونا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق