اخر الاخبار علينا مراجعة إخفاقاتنا المأساوية.. جورج بوش يعلق على احتجاجات أمريكا

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: علق الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش على الاحتجاجات التي تجتاح الولايات المتحدة وأعمال العنف، على خلفية مقتل جورج فلويد على يد رجال الشرطة، داعيا الأمة إلى النظر في "إخفاقاتها المأساوية".

وجاء في بيان لـ"بوش": إن "هذه المأساة.. وهي جزء من سلسلة طويلة من المآسي المماثلة.. تثير سؤالا لا مفر منه.. كيف يمكننا وضع حد للعنصرية النظامية في مجتمعنا؟".

اقرأ أيضا:

وشدد رئيس الولايات المتحدة منذ 2001 حتى 2009 على ضرورة أن تنظر بلاده في إخفاقاتها المأساوية، مشيرا إلى أن كثير من الأمريكيين الأفارقة خاصة الشباب يتعرضون للتهديد والمضايقة.

وتابع بوش "أولئك الذين يحاولون إسكات هذه الأصوات لا يفهمون معنى أمريكا"، مطالبا الجميع بإظهار التعاطف. لكنه لم يذكر صراحة اسم الرئيس الحالي دونالد ترامب، رغم أنه طالب بأهمية الاستماع إلى أصوات "من يعانون".

كما أعرب بوش عن غضبه من الطريقة الوحشية التي مات بها فلويد، لكنه أكد أن "النهب ليس تحررا وأن الدمار ليس تقدما".

وأثار مقتل جورج فلويد عاصفة من الغضب في الولايات الأمريكية تحولت إلى احتجاجات تخللها أعمال عنف، حيث تستمر الاحتجاجات في مختلف المدن الأمريكية رغم فرض حظر التجول واستدعاء قوات الحرس الوطني للسيطرة على الأوضاع.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار علينا مراجعة إخفاقاتنا المأساوية.. جورج بوش يعلق على احتجاجات أمريكا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صدي البلد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صدي البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق