اخبار العالم - مانويل فالس يأسف لتصريحات كيري حول التفاوض مع الأسد

0 تعليق 39 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم -

أعرب رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الاثنين/ 16 مارس/آذار عن أسفه لتصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بشأن التفاوض مع الرئيس السوري بشار الأسد.

 وجاءت تصريحاته الأخيرة، في مقابلة تلفزيونية لقناة "كانال بلوس"، قال فيها إن تصريحات كيري غيرمرحب بها، "لأنني اعتبر الأسد مسؤولا عن مقتل آلاف السوريين".

وأضاف أن "الحل في سوريا غير وارد حاليا مع وجود بشار الأسد في الحكم.. وجون كيري يعلم ذلك". 

من ناحيتها، أوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جين بساكي في وقت لاحق، أن جون كيري لم يقصد التفاوض مع بشار الأسد وإنما التفاوض مع حكومته.

جين بساكيAFP جين بساكي

وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لم يتحدث عن الرئيس السوري عندما تطرق إلى موضوع المفاوضات مع دمشق.

واعتبرت موغيريني أن تصريحات كيري"لم يكن المقصود بها شخص بشار الأسد بنفسه، بل كان يتحدث عن نظامه".

بشار الأسدAFP بشار الأسد

وكان وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، صرح بضرورة تفاوض واشنطن مع الرئيس السوري بشار الأسد من أجل إنهاء الأزمة في سوريا وإرساء مرحلة انتقالية في إطاراتفاق جنيف. تصريحات كيري جاءت مع دخول الأزمة السورية عامها الخامس مخلفة مئات الآلاف من القتلى والجرحى.

المصدر:RT+" رويترز"

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم - مانويل فالس يأسف لتصريحات كيري حول التفاوض مع الأسد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق