اخبار العالم نتائج أولية.. الروس يوافقون على تعديلات دستورية تسمح ببقاء بوتين في الحكم حتى 2036

CNN Arabic 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موسكو، روسيا (CNN)-- أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، مساء الأربعاء، في نتائج أولية قبل إغلاق صناديق الاقتراع، أن 73% من الأشخاص الذين أدلوا بأصواتهم أيدوا التعديلات الدستورية، التي من أبرزها تعديل يسمح ببقاء الرئيس فلاديمير بوتين في السلطة حتى عام 2036.

وفي خروج عن الممارسة المتبعة في الانتخابات الرئاسية، أصدرت لجنة الانتخابات المركزية بيانا في حوالي الساعة الثالثة عصرا بتوقيت موسكو، قبل 5 ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع في العاصمة. ولم يذكر البيان تفاصيل عن مكان فرز تلك الأصوات. وجدير بالذكر أن لجان التصويت في أقصى شرق روسيا كانت قد أغلقت أبوابها في ذلك الوقت.

في غضون ذلك، اعتقلت الشرطة الروسية ما لا يقل عن 24 شخصا في احتجاجات على ضد التعديلات الدستورية التي تعزز استمرار بوتين في الحكم، وفقا لما ذكرته مجموعة "OVD Info" للدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان.

وأوضحت المجموعة أنه تم اعتقال 14 شخصًا في موسكو، و4 أشخاص في سانت بطرسبرغ، و2 في نيجني نوفغورود وواحد في كل من مدن نوفوسيبيرسك وبلاغوفيشتشينسك وخانتي مانسيسك وبينزا.

 

هذا المحتوي ( اخبار العالم نتائج أولية.. الروس يوافقون على تعديلات دستورية تسمح ببقاء بوتين في الحكم حتى 2036 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( CNN Arabic )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو CNN Arabic.

أخبار ذات صلة

0 تعليق