اخبار العالم: الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة حوثية غربي مأرب

العربية نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم السبت، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية، باتجاه مواقع الجيش فوق مديرية صرواح، غربي مأرب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن أبطال الجيش الوطني أسقطوا طائرة استطلاع مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة صرواح غرب مارب (شرقي البلاد) ".

يأتي ذلك غداة اعتراض وتدمير قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية 4 طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه السعودية.

وكثفت ميليشيات الحوثي، من استخدام الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية، والتي قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق، إنها مجمعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن"، وإن "قاصف" أو "المهاجم" متطابق تقريباً في التصميم والأبعاد والقدرات التي تتمتع بها أبابيل-T ، التي تصنعها شركة إيران لصناعة الطائرات.

وكان تقرير خبراء الأمم المتحدة المكلف بمراقبة حظر السلاح المفروض على اليمن منذ 2015، ذكر أن ميليشيا الحوثي استحوذت في العام 2019 على أسلحة جديدة يتميز بعضها بخصائص مشابهة لتلك المُنتَجة في إيران.

وقال التقرير الذي أُرسل إلى مجلس الأمن مؤخراً، إنه "بالإضافة إلى أنظمة الأسلحة المعروفة والتي كانت بحوزتهم حتى الآن، بات (الحوثيون) يستخدمون نوعاً جديداً من الطائرات بلا طيار من طراز دلتا ونموذجاً جديداً من صواريخ كروز البرية".

هذا المحتوي ( اخبار العالم: الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة حوثية غربي مأرب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العربية نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العربية نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق