عاجل

اخبار العالم - نيجيريا تستعيد اراضيها من بوكو حرام..وقتلى في نزاع قبلي

0 تعليق 102 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم -

أعلن الجيش النيجيري طرده جماعة "بوكو حرام" من كامل المناطق في شمال شرق البلاد باستثناء ثلاث مشيدا بانتصاره على الإسلاميين المتشددين قبل أسبوعين من موعد الانتخابات الرئاسية.

وقال قائد أركان الجيش للصحفيين "لم يبق سوى ثلاث مناطق تحت سيطرة جماعة بوكو حرام هي أبادام وكالا بالجي وجوزا"، معربا عن تفاؤله بقرب تحريرها.  

وسيطرت بوكو حرام منذ بداية هذا العام على حوالي 20 منطقة من مناطق الحكومات المحلية في إطار مساعيها منذ 6 أعوام لإقامة دولة إسلامية في نيجيريا وقتلت الآلاف منذ ذلك الحين.

واستعادت قوات الحكومة النيجيرية في مطلع الأسبوع مدينة باما ثاني أكبر مدينة في ولاية بورنو بالشمال الشرقي.

ولصد هجمات بوكو حرام المتكررة، أطلق الجيش النيجيري وقوات تشاد والكاميرون والنيجر حملة منسقة نجحوا عبرها في استرداد مساحات كبيرة كانت خاضعة للجماعة المتطرفة.

على صعيد آخر قالت شرطة نيجيريا إن رعاة ماشية شنوا هجوما أودى بحياة 82 شخصا وأصابوا 25 في قرية وسط نيجيريا بسبب حقوق الرعي.

وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة "رويترز" في اتصال هاتفي "إنها قضية قديمة بشأن حقوق الرعي وسرقة الماشية بين أفراد إيجبا وفولاني".

المصدر: RT + "رويترز"

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم - نيجيريا تستعيد اراضيها من بوكو حرام..وقتلى في نزاع قبلي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق