اخبار اليمن الان انتصارات لـ «الشرعية» بمأرب والبيضاء.. وانشقاقات في صنعاء (تفاصيـل)

بويمن 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم اخر اخبار الفن اليوم الثلاثاء 20-9-2016 مباشر وعاجل سيطرت قوات الجيش والمقاومة في صرواح بمأرب في شمال اليمن، على خمسة مواقع جديدة في إطار الحملة العسكرية التي تهدف لفتح جبهة جديدة باتجاه الجنوب الشرقي للعاصمة اليمنية صنعاء، فيما شهدت جبهات نهم شمال العاصمة انشقاق عدد كبير من قوات المخلوع صالح وانضمامهم لقوات الشرعية، في حين شنت مقاتلات التحالف عاصفة من الغارات مستهدفة مواقع الميليشيات في مناطق عدة.

 

وشدّدت قوات الجيش والمقاومة الخناق على عناصر الميليشيات في المناطق الواقعة غرب مديرية صرواح بمأرب، بعد سيطرتها على مواقع جديدة في المنطقة التي تشهد حملة عسكرية لقوات الشرعية بهدف الوصول الى ريف العاصمة صنعاء، وتمكنت قوات الشرعية من السيطرة على منطقة «الزغن» آخر معاقل الانقلابيين في غرب المديرية.

 

يأتي ذلك، مع استمرار تدفق التعزيزات العسكرية التابعة للشرعية عبر منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية إلى مأرب لدعم معركة تحرير العاصمة، حيث وصلت 50 آلية عسكرية مختلفة الى معسكر «تداوين» في مأرب قادمة من السعودية عبر طريق ترابية أسفل وادي عبيدة والأشراف، بعد تلقيها تدريبات نوعية للمشاركة في معركة تحرير ما تبقى من مناطق في مأرب والتوجه نحو صنعاء.

 

وذكرت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب، أن الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة على خمسة مواقع هي «الواكفة، وعل، والمصنع، ومزارع طعيمان، وتباب الحماجرة»، كما تمكنا من قطع جميع خطوط الإمداد على الميليشيات في صرواح ومحيطها بالكامل.

 

وأشارت المصادر الى ان الجيش والمقاومة تمكنا من تطهير موقع «النصيب الأحمر» المطل على سوق مركز مديرية صرواح من جيوب صغيرة تتبع الميليشيات كانت محاصرة منذ ايام، وتمكنا من تدمير عدد من المدافع والعربات التي كانت مطمورة في «حفر وخنادق» بمنطقة «قرون الحماجرة».

 

وأكدت المصادر أن تقدم قوات الشرعية جاء بدعم كبير من قوات التحالف العربي التي شنت غارات نوعية على مواقع الميليشيات في محيط صرواح، الأمر الذي مكن قوات الجيش والمقاومة على البر من التقدم وصولاً الى مزارع طعيمان ومنطقة «الزغن»، في حين تمكنت الدفاعات الجوية لقوات التحالف في مأرب من اعتراض صاروخ «باليستي» اطلقته الميليشيات تجاه المحافظة وتم تدميره بالجو.

 

في الأثناء، قالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية بمأرب، إن عشرات الانقلابيين سقطوا بين قتيل وجريح في العمليات الاخيرة في صرواح، فيما تم أسر عدد كبير منهم، مشيرة إلى أن 30 من عناصر الميليشيات بينهم القيادي الميداني البارز «صالح نهشل الحمراء» الملقب بالحبابي، سلموا أنفسهم لقوات الشرعية بعد أن حوصروا لأيام طويلة في غرب صرواح.

 

وفي البيضاء، تجددت المعارك العنيفة بين المقاومة من جهة والميليشيات من جهة أخرى في منطقة قيفة رداع، امتدت الى مناطق «الجوف ونوفان وذي كالب والعرين والروق وعرقوب القصب وجربت النود»، عقب تمكن المقاومة من تطهير موقع «رأس شعب المسعدي» القريب من موقع «الروق»، واستولت على عدد كبير من الأسلحة.

 

وفي جبهات نهم شمال العاصمة اليمنية صنعاء، انشق أكثر من 100 جندي وضابط من قوات الحرس الجمهوري الموالية للمخلوع صالح، وأعلنوا انضمامهم الى الشرعية، حسب ما افاد مصدر عسكري في قوات الشرعية بالمنطقة.

 

وأكدت مصادر ميدانية، أن الجنود والضباط المنضمين الى الشرعية تم إجبارهم من قبل الميليشيات على القتال في جبهات نهم ضد الشرعية تحت تهديدهم بقطع رواتبهم التي تعتبر الدخل الوحيد لهم لإعالة أسرهم، ومع قرار نقل البنك المركزي إلى عدن سارعوا الى اعلان انشقاقهم وانضمامهم الى الشرعية، مؤكدين أن هناك الكثير من القوات ستعلن انضمامها قريباً الى الشرعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان انتصارات لـ «الشرعية» بمأرب والبيضاء.. وانشقاقات في صنعاء (تفاصيـل) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بويمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بويمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق