اليمن اليوم عمليات المجلس العسكري: عصابة الانقلاب تزرع الألغام والمتفجرات في أرياف ومدن محافظة تعز

سودارس 0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال العقيد عبد العزيز المجيدي. رئيس عمليات المجلس العسكري في تعز. في إن «الأعمال القتالية تدور في أغلب جبهات القتال في تعز. لافًتا إلى قصف مستمر من قبل عصابات ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على الأحياء السكنية في مدينة تعز وقرى وأرياف المحافظة». وأضاف المجيدي أن «الميليشيات تزرع الألغام بشكل جنوني في الأرياف والمدن وعلى الطرقات الرئيسية والأحياء السكنية». وزاد أن «المواجهات في أرياف تعز الصلو وحيفان (جنوب المدينة) كما هي عليه ومستمرة. ففي جبهة الصلو أفشلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أكثر من هجوم شنته الميليشيات خلال اليومين الماضيين. على مواقع الجيش والمقاومة في منطقة (الصيرتين). بخلاف منطقة (الصيار) التي تخضع لسيطرة الميليشيات الانقلابية. وارتكبت فيها مجازر جديدة. إضافة إلى تهجير أهالي المنطقة منها بقوة السلاح. لتجعل من منازلهم مخازن للأسلحة والذخائر وثكنات عسكرية للميليشيات».
وفي الأحكوم دارت معارك عنيفة في سوق الربوع في محاولة من الميليشيات الانقلابية السيطرة على المنطقة لتقطع الطريق الواصل من ذلك السوق بين مدينتي عدن وتعز. ولكن تمكنت القوات من قتل قائد الميليشيات الذي يقود تلك الجبهة. بحسب المجيدي. الذي أضاف ل «الشرق الأوسط»: «ما زالت الميليشيات تحاول الرجوع والسيطرة على المنطقة. وقوات الجيش والمقاومة يتصديان لهم باستمرار. وكبدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية الخسائر البشرية الكبيرة وخسائر بالمعدات العسكرية. بما فيها تدمير عربة مدرعة».
وأكد أن «لواء الصعاليك في الجبهة الغربية تمكنوا من استعادة عربة من عربات الجيش المنهوبة مع الميليشيات الانقلابية التي سلمها لهم المخلوع علي عبد الله صالح. وصدت أكثر من هجوم ومحاولات التقدم إلى مواقع الجيش والمقاومة واستعادة مواقع تم دحرهم منها. كما دمرت قوات الجيش والمقاومة الشعبية دبابة تتبع الميليشيات الانقلابية في موقعهم في الدفاع الجوي باتجاه غراب ومدفع آخر في الجبهة الغربية في الجانب الشمالي من شارع الخمسين».
وبينما تقترب قوات الجيش الوطني من السيطرة على المنفذ الغربي للمدينة والخط الرئيسي بين محافظتي تعز والحديدة الساحلية. وبإسناد من طيران التحالف الذي يشن غاراته المركزة والمباشرة على مواقع وتجمعات وتعزيزات ومخازن أسلحة الميليشيات الانقلابية في مناطق متفرقة بتعز. أكد رئيس عمليات المجلس العسكري في تعز أن «تقدمهم في جبهات القتال يسير وفق خطط عسكرية متفق عليها في الزمان والمكان. وسيأتي الخبر لذلك في القريب العاجل. وكل ما يجري هو تنفيذ الخطط تسلسلًيا وبحسب التوجيهات والإمكانيات المتاحة. وكل شيء مخطط له». وتابع أنهم «إلى جانب تنفيذ الخطط العسكرية. هناك أيًضا مواقف طارئة في الميدان. وعندما توجه العدو (الميليشيات الانقلابية) إلى مدينة التربة. أكبر مديرية في قضاء الحجرية. وفتح جبهات جديدة. جعلنا نتجه إليهم أكثر. واستطاع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية العمل على أكثر من جبهة. ما يساوي تقريًبا من 300 كيلو متر مربع من حيفان وهيجة العبد والأحكوم والصلو والشقب وحتى الوازعية وحمير مقبنة».
وطالب العقيد المجيدي من «الحكومة الشرعية وقيادة التحالف بالعمل وسرعة حسم الوضع عسكرًيا في تعز. والقضاء على هذه الشرذمة وهذه العصابات الإرهابية». التي قال عنها إنها «عاشت في الأرض فساًدا. فهم أعداء الله وأعداء الإسلام

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم عمليات المجلس العسكري: عصابة الانقلاب تزرع الألغام والمتفجرات في أرياف ومدن محافظة تعز في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق