عاجل

اليمن اليوم الاتحاد الأوروبي يعلن إعتزامه إعداد استراتيجية جديدة خاصة بسورية

سودارس 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء إعتزامه إعداد استراتيجية جديدة خاصة بسورية تخرج عن استراتيجيته المعلنة سابقاً حول سورية والعراق ومحاربة تنظيم الدولة (داعش). ونقلت وكالة (آكي) الايطالية للانباء عن نبيلة مصرالي المتحدثة باسم المسئولة العليا للسياسة الامنية والخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني قولها أن المسئولة الأوروبية تعمل حالياً على تنفيذ هذا الأمر باسم كل دول الاتحاد.
ونوهت المتحدثة بالدور الذي يلعبه الاتحاد الاوروبي في الملف السوري، وقالت "نحن أعضاء في المجموعة الدولية لدعم سورية وتقوم السيدة موغيريني باتصالات دائمة مع المبعوث الدولي ستافان دي ميستورا ومع وزيري الخارجية الأمريكي جون كيري والروسي سيرغي لافروف وكافة الشركاء".
وأشارت المتحدثة إلى أن المسئولة الأوروبية ستشارك في اجتماع للمجموعة الدولية لدعم سورية، الذي سينعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
ويأتي هذا الإعلان كتأكيد للنداء الذي أطلقه رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، قبل أيام حول ضرورة امتلاك الاتحاد الاوروبي لاستراتيجية خاصة بسورية وضرورة حصوله على مكان هام على طاولة المفاوضات الدولية للبحث عن حل للصراع في سورية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم الاتحاد الأوروبي يعلن إعتزامه إعداد استراتيجية جديدة خاصة بسورية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق