اخبار اليمن الان قطر تصعد علاقاتها مع مصر وتتخذ خطوات خطيرة أخرى ضدها

بويمن 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم اخر اخبار الفن اليوم الثلاثاء 20-9-2016 مباشر وعاجل قررت دولة قطر فرض رقابة صارمة على دخول المنتجات الزراعية المصرية أراضيها مع منع دخول الفراولة نهائيا وسط توقعات بقرارات مشابهة تشمل منتجات أخرى .


ويأتي ذلك في ضوء الحملة العالمية على المنتجات الزراعية المصرية وما يتردد عن تلوثها في ضوء ما ذكرته السلطات الامريكية عن إصابة بعض مواطنيها بالالتهاب الكبدي الوبائي جراء تناولهم فراولة مصرية .


وجاء في تعميم اصدره أحمد سعد القحطاني رئيس قسم صحة المنافذ ومراقبة الأغذية بوزارة الصحة القطرية ضرورة تشديد الرقابة على المنتجات الغذائية القادمة من مصر وعدم الإفراج عنها الا بعد التأكد تماما من مطابقتها للمواصفات ومراجعة المستندات مع استمرار منع استيراد الفراولة المجمدة .


ويقول مصدرون ان تلك الإجراءات ستؤدي إلى صعوبة دخول المنتجات المصرية إلى قطر.


يأتي ذلك في ظل دعوات ناشطين قطريين لحكومة بلادهم بوقف استيراد جميع المنتجات المصرية ردا على ما وصفوه بالقرار التعسفي للسلطات المصرية باغلاق مكاتب الصحف القطرية بمصر .


وأشاروا إلى أن مصر والمصريين كانوا المستفيدين من تلك المكاتب التي كانت توفر دخلا وفرصا وظيفية للعاملين بها دون استفادة فعلية من قطر التي يمكنها فتح هذه المكاتب بأي دولة اخرى ، وقالوا إن وقف

 

استيراد المنتجات المصرية سيكون عقوبة مضاعفة للنظام ، لكن بعض الناشطين رفضوا ذلك وقالوا ان المتضرر سيكون الشعب المصري وليس النظام وأن قطر لا يمكنها ان تضر المواطنين المصريين بسبب مشاكل سياسية وأن من ضرهم هو نظامهم .

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان قطر تصعد علاقاتها مع مصر وتتخذ خطوات خطيرة أخرى ضدها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بويمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بويمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق