اليمن اليوم الجيش السوري ينفي قصفه لقافلة المساعدات الإنسانية في ريف حلب

سودارس 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى الجيش السوري اليوم الثلاثاء قصفه لقافلة المساعدات الإنسانية في ريف محافظة حلب شمال البلاد . وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان مصدر عسكري سوري نفى "ما تداولته وسائل إعلام شريكة في جريمة سفك الدم السوري من ادعاءات عن استهداف وحدات الجيش قافلة مساعدات في ريف حلب".
واضاف المصدر ان "لا صحة للأنباء التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام عن استهداف الجيش العربي السوري قافلة مساعدات إنسانية في ريف حلب".
ونفت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم تنفيذ الطائرات الحربية الروسية ايضاً السورية أي عمليات قصف جوي ضد قافلة إنسانية بالقرب من محافظة حلب.
وقال الناطق باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في تصريح نقلته وكالات الانباء الروسية إن خط سير القافلة يمر عبر مناطق تخضع للمسلحين، ولذلك قام مركز المصالحة الروسي يوم أمس بمرافقة القافلة المذكورة بطائرات بدون طيار.
واكد ان القافلة وصلت بأمان إلى نقطة النهاية المحددة لها في تمام الساعة 13:40 بتوقيت موسكو، وبعد ذلك توقف المركز الروسي عن مراقبتها وبات مصير القافلة وكافة المعلومات عن مكان تواجدها بحوزة المسلحين الذين يسيطرون على المنطقة المذكورة.
وكانت قافلة مساعدات من الأمم المتحدة وجمعية الهلال الأحمر السوري تعرضت للقصف مساء امس أثناء توجهها إلى بلدة أورم الكبرى غرب مدينة حلب، لتوصيل المساعدات إلى 78 ألف شخص في هذه البلدة التي يصعب الوصول إليها.
وتفيد التقديرات الأولية بأن 12 شخصاً قتلوا بالإضافة إلى سقوط جرحى جراء قصف 18 شاحنة على الأقل، من بين 31 بالإضافة إلى مخزن للهلال الأحمر السوري في أورم الكبرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم الجيش السوري ينفي قصفه لقافلة المساعدات الإنسانية في ريف حلب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق