اليمن اليوم السعودية تواصل قصف صعدة ب"أسلحة محرمة"

سودارس 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل طائرات تحالف العدوان السعودي غاراتها وإلقائها القنابل العنقودية المحرمة دولياً على أنحاء متفرقة بمحافظة صعدة (شمال اليمن). مصدر محلي أفاد وكالة "خبر"، أن الطيران نفذ، الثلاثاء 20 سبتمبر / أيلول 2016، 3 غارات، مستخدماً قنابل عنقودية على منطقتي والبة وخلب في مديرية الظاهر.
وأوضح، أن غارتين تركزتا على منطقتي الشوارق وبني معين في مديرية رازح بالتزامن مع غارتين على منطقة الحمزات بمديرية سحار و5 توزعت على مناطق عدة بمديرية شدا.
ولفت، إلى أن منطقة كهلان بضواحي مدينة صعدة تعرضت لغارة جوية أعقبتها غارتان على مديرية باقم الحدودية.
وأشار، أن الغارات تسببت بأضرار مادية فادحة في منازل المواطنين ومزارعهم والطرقات العامة.
وطال قصف صاروخي سعودي منطقة آل مقنع بمديرية منبه ومناطق أخرى على امتداد الشريط الحدودي بين البلدين.
وكان الطيران المعادي دمر بغارة جسر رغافة بمديرية باقم، فيما قصف بغارتين منطقتي "قطران" بني عباد التابعة لمديرية مجز، وآل السميك بمديرية حيدان، وألقى قنبلتين عنقوديتين على منطقة الشوارق برازح الحدودية، في وقت متأخر مساء الاثنين.
الجدير بالإشارة، أن تحقيقاً شاملاً لصحيفة الغارديان البريطانية ذكر، مؤخراً، أن ضربات طيران التحالف السعودي على صعدة وحدها استهدف ب331 غارة مناطق سكنية، 108 غارات على مبانٍ حكومية وشبكات الاتصالات ووسائل النقل، و45 غارة استهدف محلات تجارية ومزارع ومصانع.
وأشار التقرير، أن 39 غارة استهدفت أسواقاً، و39 غارة على مبانٍ خدمية، 39 قصفاً استهدف مدارس، و24 غارة استهدفت سيارات نقل مدنية، و45 غارة على مواقع ومبانٍ مدنية أخرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم السعودية تواصل قصف صعدة ب"أسلحة محرمة" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق