اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء أمير قطر يطلق تصريحات هامة بخصوص الأزمة في اليمن ويعلن موقف بلاده من دعم الشرعية

يمن بريس 0 تعليق 41 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 أمير قطر يطلق تصريحات هامة بخصوص الأزمة في اليمن ويعلن موقف بلاده من دعم الشرعية

*يمن برس - متابعات
أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، موقف بلاده الداعم بقوة لعودة الشرعية في اليمن، مشيرا إلى أن هذا هو السبيل الوحيد لضمان أمنه ووحدته واستقراره.

وقال أمير قطر، في كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، في دورتها الحادية والسبعين، التي عقدت الثلاثاء، في نيويورك، إن تقاعس المجتمع الدولي في تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، أسهم في دعم الانقلاب في اليمن، وعرقل من جهود الحل السياسي المنشود هناك.

وأضاف الشيخ تميم:" بالنسبة لليمن الشقيق تجدد دولة قطر دعمها عودة الشرعية سبيلا وحيدا لضمان أمنه ووحدته واستقراره، ولا شك أن تقاعس المجتمع الدولي في تنفيذ قرارات مجلس الأمن وبخاصة القرار (2216) منح الفرصة لبعض القوى السياسية في اليمن للقيام بإجراءات انقلابية عرقلت الحل السياسي المنشود الذي يحقق مصلحة الشعب اليمني في الوحدة والاستقرار".

وأكد استمرار دعم قطر لمهمة المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن، وللجهود الدولية لاستئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى تسوية سياسية وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم (2216) .

كما أعرف عن شكره لأمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لرعايته مسار المفاوضات اليمنية واستضافتها، بحسب وكالة أنباء "سبأ" الحكومية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء أمير قطر يطلق تصريحات هامة بخصوص الأزمة في اليمن ويعلن موقف بلاده من دعم الشرعية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن بريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن بريس

أخبار ذات صلة

0 تعليق