عاجل

اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء الرئيس هادي يلتقي ملك الأردن في نيويورك

يمن بريس 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 *يمن برس - سبأ
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم على هامش أعمال الدورة ال71 للأمم المتحدة بأخيه ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين .

جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات .

وعبر الرئيس عن عمق العلاقات الأخوية التي تربط اليمن بالمملكة الأردنية الهاشمية، مشيدا في هذا الصدد بموقف الأردن في إطار دول التحالف العربي لدعم للشرعية والذي يؤكد على أصالة وعراقة وقومية الأردن بلدا وشعبا وملكا.

وفي اللقاء تم تناول جوانب التعاون المختلفة من خلال العمل على تفعيل لجنة مشتركة بين البلدين بصوره عاجله تعني بمتابعة وحل كافة القضايا والموضوعات المتصلة بتسهيل إجراءات الإقامة والتنقل والعلاج وغيرها من الموضوعات التي تهم المواطن اليمني في بلده الثاني الأردن .

من جانبه عبر الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية عن سعادته بلقاء أخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي متطلعا إلى زيارته ولقاءه ببلده الثاني الأردن.

وأكد جلالة الملك عبدالله على موقف بلاده الدائم والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي .

وقال إن الأردن ستظل مساندة للشعب اليمني حتى يتجاوز مختلف تحدياته، مؤكدا التوجيه بتوفير كافة التسهيلات للمواطن اليمني في بلده الثاني الأردن .

وفي هذا الصدد تم التوجيه بتشكيل لجنة مشتركه لمتابعة أوجه التعاون بين البلدين .

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي وسفير اليمن لدى واشنطن الدكتور احمد عِوَض بن مبارك ومندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء الرئيس هادي يلتقي ملك الأردن في نيويورك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن بريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن بريس

أخبار ذات صلة

0 تعليق