اليمن اليوم أول دبلوماسي يمني يتعرض للطرد رسمياً من الدولة التي أرسل إليها (الاسم +تفاصيل)

سودارس 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبلغت الخارجية الماليزية، أحد الدبلوماسيين اليمنيين في العاصمة كوالالمبور، بأنه غير مرغوب فيه وطالبته بمغادرة أراضيها. وقالت مصادر دبلوماسية أن الخارجية الماليزية أبلغت المساعد المالي في الملحقية الثقافية بسفارة اليمن بكوالالمبور مهدي صلاح، بسرعة مغادرة أراضيها.
وجاء قرار الخارجية الماليزية، رداً على مذكرة من السفارة اليمنية بماليزيا والموجهة إلى وزارة الخارجية الماليزية بتاريخ 22 اغسطس المنصرم، والمتضمنة توجيهات القائم بالأعمال بالإنابة بإنهاء فترة عمل المساعد المالي في الملحقية الثقافية وإعلامه بالمغادرة.
وكان الملحق المالي السابق في سفارة ماليزيا مهدي صلاح قد تسبب في توقيف المستحقات المالية ل 200 طالب يمني في دولة ماليزيا.
وطالب الطلاب السفارة والجهات المسؤلة بترحيل الملحق المالي المقال مهدي صلاح من ماليزيا كونه اصبح يشكل مصدر خطر وقلق وبؤرة مشاكل للطلاب ومصدر فتنة بين الطلاب وجهات الإبتعاث في الداخل، ومناكفات سياسية ضاع بينها الطلاب مع حقوقهم.
وكان وزير الخارجية عبدالملك المخلافي قد وجه سفير اليمن في ماليزيا محمد العشبي، بتوقيف صلاح وتكليف من يقوم بعمله الى أن يصدر قرار بتكليف بديلا عنه. كما وجهه بحل مشاكل الطلاب واعطائهم حقوقهم ومستحقاتهم وفقا للقانون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم أول دبلوماسي يمني يتعرض للطرد رسمياً من الدولة التي أرسل إليها (الاسم +تفاصيل) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق