اخبار اليمن اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 اشتداد المعارك في كرش.. والانتصارات تتوالى بكهبوب وبيحان

التغيير نت 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 اشتداد المعارك في كرش.. والانتصارات تتوالى بكهبوب وبيحان

التغيير – بسام القاضي:

شهدت منطقة القبة الحمراء، شمال غرب مديرية كرش الرابطة بين محافظتي لحج وتعز، أمس الثلاثاء، معارك عنيفة إثر محاولة فاشلة للميليشيات الانقلابية لاستعادة مواقع خسرتها بيد قوات الجيش الوطني والمقاومة، وتكبدت الميليشيات فيها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأكد اللواء فضل حسن العمري، قائد محور العند قائد اللواء، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة في جبهات كرش تواصل تحقيق انتصاراتها ضد الميليشيات الانقلابية وتحريرها جبل صهيب، وكذا جبل الأحمر وجبل النبي شعيب شمال غرب المديرية، وهي مواقع استراتيجية مطلة على محور العند ومحاذية لمديرية القبيطة.

ولفت قائد محور العند في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن قوات الجيش والمقاومة شنت أمس الثلاثاء هجومًا كاسحًا على مواقع تمركز ميليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح في مناطق القبة الحمراء الاستراتيجية شمال غرب المديرية، مشيرًا إلى تكبد الميليشيات خسائر كبيرة جدًا، على حد قوله.

وأوضح أن المواجهات العنيفة تتركز في القبة الحمراء وجبال قريبة من القبيطة تحاول الميليشيات الانقلابية الوصول إليها بعد الخسائر الكبيرة التي تلقتها خلال الأيام الفائتة أمام قوات الجيش والمقاومة التي نجحت بتحرير 6 مواقع استراتيجية كانت تسيطر عليها الميليشيات حتى منتصف الأسبوع الماضي.

وأكد أن اشتداد المعارك شمال غرب مديرية كرش تأتي بعد أيام من الانتصارات التي حققتها قوات الشرعية من خلال تحرير جبل باصهيب وتبة الشهيد والرزينة والحويمي وأجزاء من القبة الحمراء، مشيرًا إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تسيطر على نسبة 85 في المائة من مديرية كرش الاستراتيجية المهمة، على حد تعبيره.

وحول سر استماتة الميليشيات في الوصول إلى مناطق كرش التي تربط بين محافظتي تعز ولحج، أكد اللواء فضل حسن قائد محور العند أن منطقة كرش منطقة استراتيجية مهمة وهي البوابة الرئيسية لقاعدة العند الجوية وسط لحج، وأيضًا هي بوابة الدخول إلى عدن وخط الدفاع الأول للعاصمة المؤقتة.

وقال إن استمرار ميليشيات الحوثيين وقوات المخلوع صالح في حشد تعزيزاتها العسكرية والوصول إلى كرش رغم الخسائر الكبيرة في العتاد والأرواح التي تتلقاها على أيدي قوات الشرعية والرئيس هادي تأتي للأهمية الاستراتيجية لمنطقة كرش التي تربط لحج وتعز وتخوفها من توغل قوات الجيش الوطني والمقاومة في مناطق تعز بعد سيطرتها الكاملة على كامل مناطق وأراضي محافظة لحج، مؤكدًا أن المعركة المقبلة ستكون في مناطق تعز وضمن خطة قوات الشرعية لتحرير محافظة تعز من الميليشيات الانقلابية التي سعت في تعز قتلاً ودمارًا وخرابًا.

وفي جبهات مناطق كهبوب الاستراتيجية المطلة على جزيرة ميون وممر الملاحة الدولية باب المندب تواصل قوات الجيش والمقاومة الجنوبية تحقيق انتصاراتها في شمال المنطقة المهمة والاستراتيجية، وتأتي تلك الانتصارات ضمن الإنجازات المتوالية التي تحققها قوات الشرعية في أكثر من جبهة قتالية بالمحافظة.

وقال الناطق الرسمي باسم جبهات الصبيحة وكهبوب بمحافظة لحج، أحمد عاطف الصبيحي، إن كهبوب وباب المندب تشهد مواجهات عنيفة متقطعة بين الميليشيات الانقلابية من جهة وقوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية من جهة ثانية، لافتًا إلى أن الانتصارات المتوالية والسيطرة على عدد من المواقع الجديدة في شمال منطقة كهبوب الاستراتيجية تأتي بعد اشتباكات وتبادل قصف مدفعي وإسناد من طيران التحالف العربي، على حد قوله.

وفي مديريات بيحان بمحافظة شبوة شرق البلاد تتواصل المواجهات لليوم الرابع على التوالي بين قوات الجيش الوطني والمقاومة من جهة والميليشيات الانقلابية من جهة ثانية وسط فرار كبير من مقاتلي الميليشيات من جبهات القتال ناحية البيضاء، فيما تشير المصادر إلى نشوب خلافات بين الميليشيات الانقلابية مع بعضها البعض استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة.

  لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 اشتداد المعارك في كرش.. والانتصارات تتوالى بكهبوب وبيحان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التغيير نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق