عاجل

اليمن اليوم حركة إنقاذ تنظم ماراثون رياضي احتفاءً باليوم العالمي للسلام

سودارس 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت حركة إنقاذ الشبابية الشعبية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وعدد من منظمات المجتمع المدني اليوم، ماراثون رياضي بمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي يصادف 21 سبتمبر من كل عام. وفي الماراثون الذي أقيم تحت شعار (يمن السلام.. أوقفوا العدوان وارفعوا الحصار على اليمن)، وانطلق من ميدان السبعين وصولاً إلى ملعب الشهيد الظرافي بمشاركة أكثر من 500 متسابق ومتسابقة من الرياضيين والشباب والهواة ومنتسبي منظمات حقوقية ومجتمع مدني وذوي الاحتياجات الخاصة، أكد نائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيى أن هذه الاحتفائية تأتي بالتزامن مع ثورة 21 سبتمبر المجيدة وامتدادا لثورة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر المجيدة.
وأشار بن يحيى إلى أهمية هذه المناسبة التي تضم كافة شرائح المجتمع باعتبارهم صمام أمان الوطن الصامدين في وجه العدوان السعودي الأمريكي والمدافعين عن تراب اليمن.
من جهتها أكدت رئيسة حركة إنقاذ نورا الجروي، أن هذه المناسبة العالمية تأتي لترسيخ مفاهيم السلام في العالم ويتم إحيائها أسوة ببقية دول العالم.
ولفتت إلى أن اليمن يرسل من خلال هذه الفعالية رسالة للعالم مفادها أننا دعاة للسلام رغم مايتعرض له الوطن من حرب عبثية وظالمة من قبل السعودية والدول المتحالفة معها منذ أكثر من عام ستة أشهر.
وقالت الجروي "أبلغنا الأمم المتحدة بضرورة إلزام قوى العدوان بإيقاف الغارات الجوية التي تقصف المناطق اليمنية".. مشيرة إلى أن هذا اليوم الذي اختارته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم عالمي للسلام، يحرم فيه ارتكاب جميع أشكال العنف وتوقف فيه إطلاق النار.
وفي اختتام الماراثون الذي تخلله فقرات فنية للزهرات تناولت السلام وحب الوطن، كرم نائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيى ومعه عضو مجلس الشورى يحيى الحباري، والوكيل المساعد بوزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة حسين الخولاني، وعدد من المسؤولين، الفائزين في السباق.
حيث فاز لاعب الأمن المركزي عماد الخلقي بالمركز الأول في السباق، وحل لاعب كلية الآداب احمد البدوي ثانياً، وجاء لاعب العروبة وسام الخلقي في المركز الثالث، ولاعب الأمن المركزي عبدالله عجلان رابعاً.
وفي فئة كبار السن أحرز اللاعب أنور طاهر المركز الأول، وطه الحاشدي ثانياً، وعباس الشرفي في المركز الثالث، فيما جاء في المركز الأول لسباق ذوي الاحتياجات الخاصة اللاعب جميل الحماطي، وحل ثانيا محمد الضياني، وجاء منتصر السعادة ثالثا، نبيل المصباحي رابعا.
ولدى فئة الفتيات فازت لاعبة الأمن المركزي انتصار المظفري بالمركز الأول، ولاعبة العروبة حورية الورد ثانياً، ولاعبة الأمن المركزي سرياء الزبيدي ثالثاً، ولاعبة العروبة بسمة الزبيدي رابعاً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم حركة إنقاذ تنظم ماراثون رياضي احتفاءً باليوم العالمي للسلام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق