اخر اخبار اليمن اليوم عاجل الأربعاء 21-9-2016 عاجل : نبوءة القذافي التحذيرية للغرب وقادة العالم تتحقق الآن! اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

اليمن السعيد 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم عاجل الأربعاء 21-9-2016 اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث عاجل : نبوءة القذافي التحذيرية للغرب وقادة العالم تتحقق الآن!

كُشف مؤخراً عن وثيقة قديمة تشير إلى نبوءة تحذيرية وجهها العقيد القذافي الديكتاتور الليبي السابق لرئيس الوزراء البريطاني في ذلك الوقت توني بلير حذره فيها من أن الإسلاميين سيهاجمون اوروبا إذا تقلصت سلطة نظامه في ليبيا.

 

وأوضحت صحيفة التايمز في مقال كانت قد نشرته سابقاً أن التحذير جاء في مكالمتين هاتفيتين بين القذافي وبلير في فبراير/شباط عام 2011 قبل عدة أسابيع فقط من بدء التحالف الغربي في شن غارات جوية ضد حكومة القذافي.

 

وكان بلير قد اتصل بالقذافي بشكل شخصي في محاولة لإقناعه بالتخلي عن السلطة لكن القذافي رد بتحذيره من صعود الإسلاميين في ليبيا.

 

وتوضح أنه في المكالمة الأولى التي جرت في 25 فبراير/شباط 2011 طلب القذافي من بلير أن يحذر قادة العالم من الجهاديين في بلاده والذين قال إنه لا يمكن التفاوض معهم بشكل منطقي محذراً من أنهم إذا سيطروا على حوض البحر الابيض المتوسط فإنهم سيقومون بشن هجمات ضد اوروبا.

 

وتشير الجريدة إلى أن القذافي قال "نحن لا نهاجمهم بل هم من يشنون الهجمات علينا، وأخبرك الحقيقة إنه ليس بالموقف الصعب والقصة ببساطة هي ان تنظيم القاعدة نجح في نشر خلايا نائمة في منطقة شمال أفريقيا وتمكنوا من الحصول على السلاح وإرهاب المواطنين الذين يخافون الخروج من بيوتهم".

 

وتضيف الجريدة أنه في المكالمة الثانية التى جرت في نفس اليوم كرر القذافي تحذيره مؤكداً أن طموح الجهاديين لا يقتصر على ليبيا فقط مضيفاً أنهم سيلحقون الأضرار بمنطقة المتوسط وأوروبا والعالم بأسره.

 

وتقول الجريدة إن الوثيقتين نشرتا ضمن التحقيقات التي تجريها لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم البريطاني والتي تقوم بالتحقيق في سياسة البلاد منذ سقوط النظام في ليبيا.

 

وتؤكد ان رئيس اللجنة كريسبين بلانت رجح احتمالية تجاهل تحذيرات القذافي بسبب أنه كان في المعتاد شخصاً متوهماً في مجال العلاقات الخارجية.

 

المصدر: الرأي اليوم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن اليوم عاجل الأربعاء 21-9-2016 عاجل : نبوءة القذافي التحذيرية للغرب وقادة العالم تتحقق الآن! اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن السعيد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن السعيد

أخبار ذات صلة

0 تعليق