اخبار اليمن الان عاجل الأربعاء 21 سبتمبر 2016 منظمة دولية: أكثر من نصف سكان اليمن ينامون جوعى

يمن فويس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان عاجل الأربعاء 21-9-2016 منظمة دولية: أكثر من نصف سكان اليمن ينامون جوعى

أكد سجّاد محمد ساجد، مدير مكتب منظمة أوكسفام في اليمن أن الحرب تركت أكثر من نصف سكان البلاد يذهبون كل ليلة إلى النوم جائعين.

 

وأعلنت منظمة أوكسفام الدولية الإنسانية، في تقرير، اليوم الأربعاء، نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن عدد الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من منازلهم في اليمن منذ بدء الحرب قبل حوالي 18 شهرًا وصل إلى أكثر من 3 ملايين مواطن.

 

ونقل التقرير عن ساجد، قوله إن "18 شهراً من الحرب قد دمرت حياة الملايين من اليمنيين وجعلت أكثر من 20 مليون شخص (عدد سكان اليمن نحو 26 مليون نسمة) في حاجة إلى المساعدات من أجل إبقائهم على قيد الحياة، وتركت أكثر من نصف سكان البلاد يذهبون كل ليلة إلى النوم جائعين".

 

وأضاف التقرير، أنه "منذ بدء الصراع المشتعل في اليمن في مارس/آذار 2015، قتل أكثر من 3799 شخصًا من المدنيين، وجرح أكثر من 6711 شخصًا بسبب الغارات الجوية والقتال المسلح والقصف العشوائي".

 

وتابع التقرير أن "الملايين ممن لا يستطيعون العودة إلى منازلهم يواجهون البطالة والديون المتفاقمة بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية".

 

وقالت المنظمة إن أكثر من 80% من إجمالي عدد السكان بحاجة إلى مساعدات إغاثية عاجلة من أجل البقاء.

e88b322b1b.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان عاجل الأربعاء 21 سبتمبر 2016 منظمة دولية: أكثر من نصف سكان اليمن ينامون جوعى في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن فويس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق