عاجل

اليمن اليوم تفاصيل لقاء تربوي موسع لمدراء مدارس مديرية تبن بلحج

سودارس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


وفي مستهل اللقاء القى الاخ وضاح الحالمي وكيل محافظ لحج كلمة نقل في مستهلها تهاني الاخ الدكتور ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج بمناسبة عيد الاضحى المبارك وبداية العام الدراسي الجديد.

وقال نحن في بداية عام دراسي جديد وندرك ان المرحلة الحالية صعبة بسبب الحرب المستمرة وتقويضها للامن والاستقرار وهما عنصران اساسيا في مرحلة بناء المجتمعات.

مشيرا الى ان تاخر استلام رواتب معلمي التربية بسبب نقص السيولة وهذا الامر لايعاني منة قطاع التربية فقط في محافظة لحج بل يعاني منة مختلف القطاعات الحكومية

مؤكدا ان السلطة بالمحافظة بقيادة الاخ الدكتور ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج تبذل جهود حثيثة مع الجهات المعنية لتوفير رواتب المعلمين إيمانا منها بالدور الكبير الذي يلعبة التعليم في بناء المجتمعات وتفريخ الاجيال المتعلمة والقادرة على بناء الحاضر والرقي بالمستقبل.

لافتا الى ان النظام السابق سعى وبكل الوسائل الى تدمير اجيال بكاملها واوجد الامية في صفوف المتعلمين وذلك يهدف السيطرة الكاملة على المحافظات ونهب ثرواتها.

كما القى الاخ الاستاذ نصر اللحجي مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة كلمة المح من خلالها الى ان المرحلة القادمة مبشرة بالخير وان الكثير من المشاكل وفي مقدمتها الرواتب سيتم حلها وذلك لخلق استقرار تعليمي في مدارس المحافظة.

لافتا الى ان قطاع التعليم يحضى بهتمام خاص من قبل قيادة المحافظة ويتجلى ذلك في ايجاد حلول للمفرغين والمنقطعين باحلال بديل عنهم إذا لم يباشرو اعمالهم في مدارسهم بالطرق القانونية عبر محافظ المحافظة ومكتب المالية ومكتب الخدمة المدنية ولهذا الغرض تم تشكيل لجان ستقوم بالنزول الى المدارس في مختلف مديريات المحافظة لرفع كشوفات للمفرغين والمنقطعين اذا لم تقوم بذلك مدارسهم.

مؤكدا ان العام الدراسي الجديد سيكون عاما مميزا عن الاعوام السابقة في مختلف جوانبة المتعلقة بالشأن التربوي والتعليمي.

داعيا المعلمين ممارسة دورهم ليس في التعليم فقط بل وفي التربية والتوجية عبر تقديم المحاضرات التوعوية والتثقيفية التي ستقضي على الكثير من المفاهيم والطواهرالتي تشكلت في عقول الطلاب على مدى الخمسة والعشرين سنة الماضية..

من جانبة ابدأ الاخ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن سعادتة بلقاء كوادر التربية والتعليم بالمديرية والتزامهم في الحضور الى هذا اللقاء

داعيا اياهم الى التحضير الجيد للعام الدراسي الجديد والانضباط بالدوام المدرسي وكذا بالزي الرسمي حتى يكونو قدوة حسنة يقتدي بها الطلاب. فمن غير اللائق ان نطلب من الطلاب الاهتمام بمظاهرهم وبالزي المدرسي ونحن نخالف ذلك

مشيرا الى ان قيادة المديرية تقف الى جانب المعلم وستحاول بكل امكانياتها تذليل مختلف الصعوبات التي تعيق عملة حتى تفضي نتائج جهودة الى خلق جيل يحترم المجتمع ويحترم معلمية..

كما القى الاخ محفوظ الكيلة مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن كلمة اكد من خلالها ان هذا العام سيكون مغاير عن الاعوام الماضية في مختلف جوانبة التعليمية والادارية بالمديرية.

مشيرا الى ان دور إدارة التربية بالمديرية لن يكون في المكتب ولكنة سيكون في الميدان من خلال المتابعة الدائمة للمدارس والنزول المستمر لمراقبة سير واداء العمل في مختلف المدارس وذلك يهدف الارتقاء بالعملية التعليمية والقضاء على الاهمال والتسيب الذي رافق الكثير من ادارات المدارس خلال المراحل الماضية وكذا الاقتراب من الادارات لملامسة همومها وحل مشاكلها في حينة.

لافتا الى ان هناك خطة عمل لدى ادارة التربية بالمديرية ستسعى الى تنفيذها خلال العام الجاري يهدف تفعيل دور الاقسام في الادارة والمرتبطة مباشرة بالادارات المدرسية وتتمحور بين متابعة ومراقبة وتفتيش لتنفيذ خطط المدارس.

ملمحا الى ان ادارة التربية ستدعم الادارات المدرسية المجتهدة والناجحة وستتخذ اجراءات صارمة بحق الادارات المخلة بالنظام والمتخلفة عن اداء دورها تجاة ابنائنا الطلاب اي اننا سنطبق مبدأ الثواب والعقاب...

في نهاية اللقاء فتح باب النقاش وتولى الاخ الاستاذ نصر اللحجي مديرعام مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة لحج والاخ الاستاذ محفوظ الكيلة مدير ادارة التربية بمديرية تبن مسألة الرد والاجابة على اسئلة واستفسارات مدراء المدارس بمديرية تبن.

*من خلدون البرحي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم تفاصيل لقاء تربوي موسع لمدراء مدارس مديرية تبن بلحج في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق