اليمن اليوم عاجل : البنك الدولي يرد رسمياً على قرار نقل البنك المركزي الى عدن

سودارس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في أول رد دولي على قرار الرئيس هادي بنقل مقر البنك المركزي إلى عدن ، أعرب البنك الدولي عن تأييده لكل الخطوات التي تهدف الى استقرار اليمن اقتصاديا . التصريح جاء على لسان نائب رئيس البنك الدولي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حافظ غانم خلال لقاءه بالرئيس هادي في نيويورك بحضور محافظ البنك المركزي الجديد منصر القعيطي .
وأعرب غانم "عن دعم البنك الدولي لكل الخطوات التي تهدف الى استقرار اليمن اقتصاديا وتنمويا لتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق الى السلام والتطور والعيش الكريم" ، بحسب وكالة سبأ.
مضيفا :" ان البنك الدولي شريك فاعل مع اليمن من خلال عدد من البرامج التي ستعمل على خلق فرص العمل وتفعيل التنمية بجوانبها المختلفة .
وفي اللقاء تطرق الرئيس هادي الى الحيثيات التي استدعت نقل عمليات البنك المركزي من صنعاء الى عدن نتيجة لاستنزاف الانقلابيين لموارد الدولة وتسخيرها لمجهودهم الحربي بالإضافة إلى سحب الودائع الخارجية وصولا لحالة الإفلاس .
واشار هادي إلى أن ذلك " تعذر معه دفع مستحقات الموظفين بصورة عامة فضلا عن المحافظات المحررة من مستحقاتها ومعاشات موظفيها
وأن القرار جاء "انطلاقا من مسؤولية الحكومة على كل أبناء الوطن وللحفاظ على الموارد والبحث عن قنوات لتنميتها بالتعاون مع المانحين والمنظمات الدولية ومنها البنك الدولي".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم عاجل : البنك الدولي يرد رسمياً على قرار نقل البنك المركزي الى عدن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق