عاجل

اليمن اليوم وزير الخارجية يلتقي نظيره الايطالي في نيويورك

سودارس 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في نيويورك مع نظيره الإيطالي باولو جنتيلوني على هامش أعمال الدورة ال71 للجمعية العامة للامم المتحدة. جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
وأكد وزير الخارجية حرص الحكومة اليمنية على السلام وانها انخرطت في مشاورات السلام انطلاقا من إحساسها بالمسؤولية تجاه الشعب اليمني الذي بالرغم من تعنت الانقلابيين وصلفهم واصرارهم على استمرار الحرب وتنفيذ السياسات الافقارية التي تثقل كاهل المواطنين .
وأوضح المخلافي أن الحكومة اليمنية مستعدة للعودة للمشاورات بناء على المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن وبالأخص القرار 2216 ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني .
وأشار وزير الخارجية إلى أن أيران تعبث بأمن المنطقة من خلال تدخلاتها في شئون دول المنطقة ودعمها للمليشيات المسلحة وتأجيجها للنعرات الطائفية ، ودعمها للحوثيين أصبح واضحاً من خلال تورطها بتهريب السلاح لهم.
من جهته أكد وزير الخارجية الإيطالي دعم بلادة للشرعية في اليمن ممثلةً بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ..مشيراً إلى أن بلاده تتابع بقلق ما يجري في بلادنا .
وأعرب عن أمله في ان تستأنف المشاورات قريباً موضحاً أن بلادة قد عينت ممثلاً خاصاً لليمن.
وأشار وزير خارجية إيطاليا إلى ان هناك الكثير من القواسم المشتركة التي تربط البلدين الصديقين بما في ذلك أن لليمن وإيطاليا حضارة ضاربه في عمق التاريخ وبلدين محبين للسلام .
حضر اللقاء المستشار مروان نعمان والمستشار محمد الحضرمي والسكرتير الثاني أحمد العوجري .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم وزير الخارجية يلتقي نظيره الايطالي في نيويورك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق