اليمن اليوم قائد الجيوش الأمريكية : القوات العراقية جاهزة لمعركة الموصل بحلول الشهر المقبل

سودارس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد قائد الجيوش الأمريكية الجنرال جو دونفورد اليوم الأربعاء أن القوات العراقية ستكون جاهزة بحلول شهر أكتوبر المقبل لشن معركة استعادة الموصل من تنظيم (داعش) . وقال دونفورد وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية ان "تقييمنا اليوم أن العراقيين سيكون لديهم في مطلع أكتوبر كل القوات الضرورية لمعركة الموصل مستنفرة ومدربة ومنتشرة ومجهزة".
وأضاف أن "توقيت تلك العملية يتوقف اليوم حقيقة على القرار السياسي لرئيس الوزراء حيدر العبادي".
واشارت الوكالة الى ان 400 جندي أمريكي وصلوا الى العراق استعداداً لعملية تحرير الموصل ثاني أكبر المدن جنوب العراق من تنظيم (داعش).
وتوقع مسئولون بداية عملية تحرير الموصل في أكتوبر فيما تحضر القوات العراقية لهذه المعركة المؤجلة.
وكان قائد قوات التحالف الدولي ستيفن تاونسند قد قال في وقت سابق في تصريحات لصحيفة (وول ستريت جورنال) إن "الجنود أرسلوا لدعم القوات العراقية في مدينة القيارة جنوب الموصل المعروفة بنقطة انطلاق قوات التحالف" .. مشيراً الى إنه "يوجد في العراق الآن ما يزيد عن 5 آلاف جندي أمريكي".
وقدر المسئول العسكري الأمريكي أعداد مقاتلي تنظيم (داعش) بما بين ثلاثة آلاف و4500 مقاتل في الموصل، ثلثهم نواة مقاتلي (داعش) ممن هم مستعدون للموت في منطقة الاشتباك.
واعتبر ان الباقين "مجندين أو انتهازيين يحملون راية (داعش) في يد ويحملون في اليد الأخرى الراية العراقية" على حد قوله.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم قائد الجيوش الأمريكية : القوات العراقية جاهزة لمعركة الموصل بحلول الشهر المقبل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق