اليمن اليوم برشلونة في مواجهة أتلتيكو... أرقام وإحصاءات قد لا تعرفها

سودارس 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يخوض برشلونة مواجهة صعبة وقوية ضد أتلتيكو مدريد في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني. وقبل هذه القمة الكروية المنتظرة هناك الكثير من الأرقام والإحصاءات التي تختصر هذه المباراة قبل انطلاقها بساعات. المواجهات
التقى برشلونة وأتلتيكو مدريد 79 مرة في ملعب "كامب نو" تاريخياً، نجح النادي "الكتالوني" في الفوز في 48 مرة، في حين فاز أتلتيكو مدريد في 13، وسيطر التعادل بين الفريقين في 18 مناسبة، وسجل برشلونة حوالى 194 هدفاً وتلقت شباكه 100 هدف.
نتائج متكررة
خلال مواجهات برشلونة وأتلتيكو مدريد شهدت المباريات نتيجة تتكرر دائماً في معظم اللقاءات وهي التعادل (1 - 1) التي حدثت في 19 مباراة سابقة. في حين نجح النادي "الكتالوني" في الفوز بهدف نظيف في 12 مناسبة فقط.
أكبر فوز
يبقى أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين تاريخياً مُسجلاً باسم برشلونة الذي فاز على ملعب "كامب نو" (6 - 1) في عام 2004، ومرة أخرى فاز بنفس النتيجة في عام 1953 خارج أرضه.
مواجهات إنريكي - سيميوني
منذ أن تولى المدرب الإسباني لويس إنريكي تدريب برشلونة واجه أتلتيكو مدريد في أربع مباريات في "الليغا" وفاز في جميع اللقاءات. وكان سيميوني واجه برشلونة تسع مرات منذ توليه تدريب فريق أتلتيكو مدريد ولم ينجح في تحقيق أي فوز بل خسر سبع مباريات وتعادل في مباراتين.
ميسي مبدع أمام أتلتيكو
يُعتبر فريق أتلتيكو مدريد من أكثر الأندية التي قدم أمامها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل مستوياته الكروية، حتى أنه سجل في مرمى "الروخيبلانكوس" 21 هدفاً، وهو أكبر رصيد له لم يصنعه أمام أي فريق آخر في الدوري الإسباني.
توريس سلاح فتاك
يتميز المهاجم الإسباني فرناندو توريس بأنه أكثر المهاجمين تسجيلاً في مرمى برشلونة تاريخياً، وذلك لأنه خلال 13 مباراة في مواجهة النادي "الكتالوني" سجل "النينو" ثمانية أهداف خلال مسيرته الكروية.
عشرة هدافين لبرشلونة
سجل الكثير من لاعبي برشلونة الأهداف في مرمى أتلتيكو مدريد، ولو تم استثناء ميسي فإن نيمار سجل هدفين ومثله لويس سواريز. بينما سجل أندريس إينييستا، سيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه هدفاً وحيداً.

بينما سجل لاعبون أصبحوا مع برشلونة في وقت سابق في مرمى أتلتيكو مدريد مثل إيفان راكيتيتش هدفين مع أشبيلية، باكو ألكاسير هدفاً مع فالنسيا، أليكس فيدال (هدفاً مع أشبيلية)، أندري غوميش (هدفاً مع أشبيلية).
هدّافو الليغا
يظهر في قائمة هدافي الليغا حتى الآن ثلاثة لاعبين من برشلونة وأتلتيكو مدريد بين أول أربعة مراكز، إذ أن ليونيل ميسي، أنطوان غريزمان، لويس سواريز سجلوا أربعة أهداف حتى الآن بعد مرور أربع مباريات.
المصدر : العربي الجديد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم برشلونة في مواجهة أتلتيكو... أرقام وإحصاءات قد لا تعرفها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق