اليمن اليوم محافظة الحديدة تشهد الإحتفال بالذكرى الثانية لثورة ال21 من سبتمبر

سودارس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شهدت محافظة الحديدة عصر اليوم الإحتفال بالذكرى الثانية لثورة ال21 من سبتمبر تحت شعار " تحرر واستقلال". وفي الإحتفال الذي حضره القائم بأعمال رئيس الوزراء طلال عقلان وعدد من القائمين بأعمال الوزراء وعدد من محافظي المحافظات وأمناء عموم المجالس المحلية ألقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي كلمة حيا فيها الحشد الجماهيري الكبير من أبناء محافظة الحديدة والمحافظات الأخرى للإحتفال بالذكرى الثانية لثورة ال 21 من سبتمبر .
وهنا رئيس اللجنة الثورية العليا الشعب اليمني بهذ المناسبة التي كانت بداية للتحرر والإستقلال وإرساء كلمة الحق.
وطالب من المجلس السياسي الأعلى بسرعة تشكيل الحكومة باعتبار ذلك مطلب كافة أبناء الشعب اليمني بما يسهم في ترسيخ قواعد الدولة المدنية وتحقيق الأمن والإستقرار للوطن.
ودعا إلى تلبية الدعوة التي تقدم بها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمتمثلة في دعم البنك المركزي اليمني.
وألقيت في الإحتفال الذي شاركت قيادة الجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمقاومة الغزو والإحتلال كلمتان من قبل محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج وعن أبناء المحافظات ألقاها وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم أكدتا تأييدها لقرارات المجلس السياسي الأعلى الاخيرة بشأن التعامل مع الوضع الإقتصادي والأمني وتجاوز الصعوبات التي تعترض مسار التنمية.
وأشادا بالقرار الشجاع للمجلس السياسي الأعلى الخاص بالعفو العام والشامل عن كل يمني، مدنياً كان أو عسكرياً، شارك بالقول أو بالفعل في جريمة العدوان على اليمن من قبل السعودية وحلفائها.
ونوه الهيج وقحيم بتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان وتحقيق الإنتصارات على الأرض وتحطيم أسطورة أسلحتهم المتطورة على صخرة إصرار وبطولات الجندي اليمني الصلبة .
كما اشادا بصمود ابناء الشعب اليمني في كل المحافظات ووقوفهم الصادق إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى والوقوف صفا واحدا إلى جانب القوات المسلحة واللجان الشعبية للذود عن حياض الوطن.
واكدا أن هذه الثورة تمكنت من اقتلاع رموز الفساد وقطعت جذور العمالة والخيانة كون هذه الأرض طيبة وطاهرة لاتقبل إلا طيبا، وهذه الثورة العظيمة التي جاءت من المستضعفين وللمستضعفين والمظلومين جاءت لترسم أمل مشرق على محيا هذا الوطن.
وحث محافظ الحديدة ووكيل أول المحافظة على الإستجابة لطلب قائد الثورة في إطلاق حملة شعبية لدعم البنك المركزي وتعزيز صمود الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان .
وأهابا بالتجار وكل رجال المال والأعمال في جميع المحافظات التعاون لدعم البنك المركزي ومساندة الشعب اليمني.
تخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر معاذ الجنيذ وأوبريت بعنوان " تحرر وإستقلال" قدمته فرقة المركز الثقافي التابعة لمكتب الثقافة بالحديدة وعروض مختلفة لفرسان الذي استعرضوا بخيولهم أمام الحاضرين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم محافظة الحديدة تشهد الإحتفال بالذكرى الثانية لثورة ال21 من سبتمبر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق