اخبار اليمن الان عاجل الخميس 22 سبتمبر 2016 في الجلسة العامة لمجلس حقوق الإنسان بجنيف : مركز المعلومات يطالب المجتمع الدولي بتنفيذ قراراته حول اليمن

يمن فويس 0 تعليق 90 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان عاجل الخميس 22-9-2016 في الجلسة العامة لمجلس حقوق الإنسان بجنيف

مركز المعلومات يطالب المجتمع الدولي بتنفيذ قراراته حول اليمن

قدم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بيانا خاصا بحالة حقوق الانسان في اليمن وتدهور الوضع الانساني بسبب مليشيا الحوثي وصالح .

وجاء في البيان الذي قدم باللغة الفرنسية في الجلسة العامة لمجلس حقوق الانسان اليوم بجنيف ان مليشيا الحوثي وصالح مارست انتهاكا ممنهجا ضد المواطنين وتم ضرب مؤسسات الدولة حيث بلغ عدد انتهاكات ميليشيا الحوثي وصالح  بين سبتمبر 2014 ومارس 2016، قتل 3856 شخصا وأصيب 6431 بجروح.

من بينهم، تم قتل 647 طفل وجرح 1822، وقتل 459 امرأة وأصيب 1281 منهن.

وأكد البيان ان النساء والأطفال لا يزالون الضحايا الرئيسيين للانتهاكات التي تحدث في البلاد.

بالإضافة إلى الاعتقال التعسفي الذي يعد مشكلة مقلقة أخرى في اليمن حيث يستهدف بشكل رئيسي الأقليات الدينية.

وجاء في البيان انه تم اعتقال 37 شخص من البهائيين بينهم 17 امرأة، وأطلق سراح هؤلاء الأفراد بعد التوقيع على وثائق تحظر عليهم ممارسة شعائرهم الدينية لكن 3 منهم ما زالوا رهن الاحتجاز التعسفي.

  واضاف البيان "يعاني اليمن أيضا من انتشار الأسلحة وتواجد الجماعات المسلحة التي نشأت بعد انقلاب عام 2014.

ومنذ ذلك الحين انتشر مقاتلو داعش والقاعدة على جزء كبير من الأراضي اليمنية بدعم من ميليشيات صالح والحوثي، الذين يشتركون في هدفهم المشترك المتمثل في زعزعة استقرار البلاد من خلال تعزيزهم انعدام الأمن واستهداف المدنيين بشكل مستمر".

 

وطالب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بتنفيذ القرار 2216 لمجلس الامن الدولي، والضغط بقوة من المجموعة الدولية على المليشيات الحوثي صالح للكف عن هذه الجرائم الجسيمة للقانون الدولي الإنساني و حقوق الانسان.

1b9cb53d4b.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان عاجل الخميس 22 سبتمبر 2016 في الجلسة العامة لمجلس حقوق الإنسان بجنيف : مركز المعلومات يطالب المجتمع الدولي بتنفيذ قراراته حول اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن فويس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق